الدوحة - عبد الحميد العداسي

أوتاكا يهنئ بوشعيب لمباركي بعد تسجيله الهدف الثالث (الصورة خاصة بالجزيرة نت)
سجل نادي السد القطري فوزا كبيرا على حطين السوري 6-1 في المباراة التي جرت في ختام مباريات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى من مباريات بطولة الأندية العربية السابعة عشرة لكرة القدم، التي تستمر حتى 10 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها حقق نادي مولودية وهران الجزائري فوزا ثانيا له في البطولة حين تغلب على الأهلي اليمني 3-صفر ليواصل المولودية صدارته لترتيب المجموعة برصيد ست نقاط ويقترب من بلوغ الدور نصف النهائي, يليه السد الأهلي اليمني برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

وسيلعب السد القطري مباراته الثالثة والحاسمة أمام مولودية وهران يوم الاثنين القادم، في حين سيواجه الأهلي اليمني نادي حطين السوري في المباراة الثانية.

السد يحيي آماله
ففي مباراته الثانية في البطولة، نجح نادي السد في تعويض خسارته أمام الأهلي اليمني 1-2، وحقق فوزا كبيرا على حطين السوري بنتيجة 6-1 ليحيي آماله بالتأهل إلى الدور نصف النهائي.

لقطة من لقاء حطين السوري ضد السد القطري (الصورة خاصة بالجزيرة نت)
وسجل أهداف السد الستة كل من الإيراني كريم باقري (هدفين) وجاسم محمود والمغربي بوشعيب المباركي والنيجيري جون أوتاكا وجفال راشد في الدقائق 10 و45 و 25و28 و39 و79، في حين سجل هدف حطين الوحيد اللاعب سليم جبلاوي في الدقيقة 35.

وحسم السد المباراة في شوطها الأول ونجح في تسجيل خمسة أهداف، وعمد إلى تهدئة اللعب في الشوط الثاني لادخار جهد لاعبيه للمباراة الحاسمة أمام مولودية وهران.

قالوا بعد المباراة

المدرب الروماني إيلي بيلاتشي (مدرب السد) "لعبنا بشكل أفضل عن المباراة التي خسرناها أمام الأهلي اليمني، ولكن علينا تقديم المزيد.. مباراتنا القادمة صعبة أمام مولودية وهران ومهمة لبلوغ الدور نصف النهائي".

المدرب عبد النافع حموية (مدرب حطين السوري) "يعاني فريقنا من مشاكل عدة قبل مجيئنا للبطولة، ويحتل مركزا متأخرا على لائحة ترتيب الدوري السوري كما أنه مهدد بالهبوط.. ارتفعت معنوياتنا بعد فوز الأهلي اليمني على السد مما شجعنا على اللعب بشكل مفتوح وكان هذا القرار هو أكبر أخطائنا.. كان علينا إغلاق المنطقة الدفاعية كما فعلنا أمام المولودية الأمر الذي كان سيقلل من فارق النتيجة".

إقالة مدرب حطين عبد النافع حموية
وعقب خسارته، أقال نادي حطين السوري مدرب الفريق عبد الفتاح حموية من منصبه إثر الخسارة الثقيلة التي مني بها أمام السد القطري 1-6 وكان حطين خسر مباراته الأولى أيضا مع مولدوية وهران الجزائري صفر-2, وتبقى له مباراة ثالثة وأخيرة مع الاهلي اليمني بعد غد الإثنين.

مولودية وهران يقترب من التأهل

لقطة من لقاء مولودية وهران الجزائري ضد
الأهلي اليمني (خاص بالجزيرة نت)
وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها، اقترب نادي مولودية وهران الجزائري من بلوغ الدور نصف النهائي إثر تحقيقه لفوز كبير على الأهلي اليمني بنتيجة 3 - صفر.

وسجل أهداف مولودية وهران الثلاثة كل من بن رزقة الشيخ وفارس العوني (هدفين) في الدقائق 28 و42 و58 على التوالي. وبات مولودية وهران بحاجة إلى نقطة واحدة فقط من مباراته القادمة أمام السد لضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي".

وشهدت المباراة سيطرة مولودية وهران على مجريات المباراة، واستغل الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها الأهلي اليمني فسجل هدفين في الشوط الأول أثرا على معنويات لاعبي الأهلي اليمني الذين خذلتهم لياقتهم البدنية خاصة بعد فوزهم المفاجئ على السد المنظم.

وافتتح بن رزقة الشيخ التسجيل لمولودية وهران في الدقيقة 38 من تسديدة قوية بيسراه على يسار الحارس معاذ عبد الخالق. وأضاف فارس العوني الهدف الثاني في الدقيقة 40 إثر تمريرة عرضية من بن رزقة الشيخ.

وفي الشوط الثاني، واصل مولودية وهران هجومه وتمكن فارس العوني من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 58 من تسديدة قوية أخفق الحارس معاذ عبد الخالق في إبعادها.

قالوا بعد المباراة

مدربا فريق مولودية وهران الجزائري الأخضر بلومي (يسار) وعبد القادر عمراني (يمين) (الصورة خاصة بالجزيرة نت)
عبد القادر عمراني (مدرب مولودية وهران) :"ركزنا كثيرا على هذه المباراة خاصة بعد فوز الأهلي اليمني على السد، استغل فريقي خطأين دفاعيين وقع فيهما الفريق اليمني فسجلنا الهدفين الأول والثاني الأمر الذي زاد من معنويات فريقي".

وأضاف عمراني: "ضمنا التأهل بنسبة 90%، ولكن مهمتنا صعبة أمام السد القطري والتي ستحدد الفريق الذي سنواجهه في الدور نصف النهائي الأهلي السعودي أم الصفاقسي التونسي".

محمد اليليمي (مساعد مدرب الأهلي اليمني) "جاء هدفا المولودية الأول والثاني من خطأين دفاعيين للاعبي فريقي، الأمر الذي أثر على معنويات الفريق المرهق بعد الفوز على فريق السد القطري.. لسنا معتادين على خوض المباريات بشكل متتال وسنحاول تلافي الأخطاء في مبارياتنا القادمة".

ترتيب المجموعة الأولى

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

مولودية وهران

2

2

-

-

5

-

6

السد القطري

2

1

-

1

7

3

3

الأهلي اليمني

2

-

-

1

2

4

3

حطين السوري

2

-

-

2

1

8

-

برنامج مباريات السبت
تقام اليوم السبت مباراة واحدة فقط ضمن مباريات المجموعة الثانية بعد انسحاب الفيصلي الأردني وعودة بعثته إلى الأردن حيث يلتقي الصفاقسي التونسي حامل اللقب مع الأهلي السعودي.

المصدر : الجزيرة