نجح شليسير في الاحتفاظ باللقب
احتفظ سائق السيارات الفرنسي جان لويس شليسير على متن سيارته شليسير رينو بلقبه بطلا للعالم للراليات الصحراوية الطويلة إثر إحرازه لقب رالي الإمارات الصحراوي, الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات الصحراوية.

وأنهى شليسير السباق مسجلا زمنا قدره 14.59.43 ساعة, متقدما على الإماراتي يحيى بلهلي ومساعده خالد الكندي على متن سيارتهما شفروليه بزمن 19.38.02 س, والفرنسي ستروغو على متن سيارته مرسيدس بزمن 19.59.07 س.

واضطرت الألمانية يوتا كلاينشميدت على متن سيارتها ميتسوبيشي ومنافسة شليسير الرئيسية للانسحاب من المرحلة الرابعة بسبب عطل في محرك سيارتها، تاركة الساحة للمتسابق الفرنسي لإحراز المركز الأول بسهولة.

ووعدت كلاينشميدت بالتعويض في رالي باريس - داكار المقررة إقامته في الفترة من 28 ديسمبر/ كانون الأول إلى 13 نوفمبر/ كانون الثاني المقبلين. وأدى سوء الرؤية إلى تأخير الانطلاق أربع مرات، ثم اضطر المنظمون إلى تقليص مسافة المرحلة الأولى من 415 إلى 379 كم, والثانية من 504 إلى 364 كم.

لقب الدراجات النارية فرنسي أيضا
وفي فئة الدراجات النارية, أحرز الفرنسي سيريل ديبريس المركز الأول بعدما سجل زمنا قدره 16.45.23 ساعة أمام ديفد ماكبرايد الذي سجل 17.07.12 ساعة وستيف بلاكني الذي سجل 17.46.25 ساعة.

يشار إلى أن رالي الإمارات الصحراوي يشمل سباق السيارات والدراجات النارية، وهو يشكل الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات الصحراوية وإحدى جولات بطولة العالم للدراجات النارية.

المصدر : الفرنسية