لنس يعزز صدارته للدوري الفرنسي
آخر تحديث: 2001/11/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/14 هـ

لنس يعزز صدارته للدوري الفرنسي

لاعب فريق لنس يوان لاتشور يعبر عن فرحته إثر تسجيله هدفا في مرمى فريق باستيا

عزز نادي لنس صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق خمسة نقاط عن منافسه ليون بفوزه الساحق على ضيفه باستيا 7-صفر, في حين سقط منافسه المباشر ليون أمام مضيفه مونبلييه صفر-3 ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ففي المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب فيليكس بواريه, اكتسح لنس ضيفه باستيا بسبعة أهداف نظيفة سجلها كل من بينيتو (خطأ في مرمى فريقه), وستيفان بيدرون ودانييل موريرا وأوساينو ضيوف وفاليرين إسماعيل ولاتشور وسيبييرسكي.

وأكمل باستيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ديميتريوس فيريرا في الدقيقة 46.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب لاموسون وأمام 17 ألف متفرج, وضع مونبلييه حدا للنتائج الإيجابية لليون في الدوري وتغلب عليه بثلاثة أهداف سجلها كل من لسيسيه وماوليدا وباموغو. وبهذه النتيجة، رفع لينس رصيده إلى 35 نقطة مقابل 30 لليون.

تعادل ليل
وفي مباراة ثالثة فشل ليل في استغلال سقوط ليون لانتزاع المركز الثاني وتعادل أمام مضيفه موناكو 2-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب لويس الثاني أمام خمسة آلاف متفرج.

وافتتح ليل التسجيل بواسطة باكاري في الدقيقة 17, لكن الألماني أوليفر بيرهوف نجح في إدراك التعادل لموناكو في الدقيقة 43 ثم تقدم فريقه للمرة الأولى عبر شعباني نوندا من الكونغو في الدقيقة 61 من ركلة جزاء. وأدرك ليل التعادل من ركلة جزاء سددها شيرو بنجاح في الدقيقة 72.

وبهذ النتيجة رفع ليل رصيده إلى ثلاثين نقطة بعد ليون بفارق الأهداف, في حين بقي موناكو الثاني عشر برصيد 17 نقطة.

نتائج بقية المباريات

عزز أوكسير موقعه في المركز الرابع بتغلبه على مضيفه سوشو 2-1كما تغلب بوردو على غانغان بهدفين للبرتغالي باوليتا ونانت حامل اللقب على مضيفه لوريان 2-1، وتعادل رين مع متز سلبا، وتروا مع سيدان 1-1.

وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الخميس بلقاء باريس سان جرمان ومارسيليا.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

لنس

35

ليون

30

ليل

30

أوكسير

29

بوردو

27

المصدر : وكالات