محمد كالون يعبر عن فرحته إثر تسجيله هدفا في مرمى فريق فيورنتينا

واصل إنتر ميلان ملاحقته لكييفو المتصدر بتغلبه على فيورنتينا 2-صفر, كما عاد كييفو لتحقيق الفوز بتغلبه على بيروجيا 2-صفر, وصعد روما حامل اللقب للمركز الثالث بفوزه على مضيفه بولونيا 3-1، وذلك في أبرز مباريات الأسبوع الثاني عشر من الدوري الإيطالي.

وحقق كييفو فوزا مستحقا على ضيفه بيروجيا بهدفين لأوجينيو كوريني ولورنزو دانا، بعد تعادله مع فينسيا صفر-صفر في الأسبوع الثامن وخسارته أمام فيرونا 2-3 في الأسبوع التاسع.

وبهذا الفوز رفع كييفو رصيده إلى 23 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن إنتر ميلان الذي لم يجد صعوبة في تحقيق فوزه السادس هذا الموسم وكان على حساب فيورنتينا بهدفين للسيراليوني محمد كالون والدولي كريستيان فييري (من ركلة جزاء) في الدقيقتين 43 و56 على التوالي.

صراع على الكرة بين رونالدو (وسط) مع عدد من لاعبي فريق فيورنتينا
رونالدو.. من جديد
وأشرك الأرجنتيني فيكتور كوبر مدرب إنتر ميلان المهاجم الدولي البرازيلي رونالدو في الدقيقة 71 مكان فييري بعد أن راجت أنباء عن احتمال إشراكهما جنبا إلى جنب للمرة الأولى منذ نحو سنتين.

وهي ثاني مباراة يشارك فيها رونالدو هذا الموسم بعد أن خاض 13 دقيقة فقط في المباراة ضد ليتشي قبل نحو ثلاثة أسابيع قبل أن يصاب بتقلص عضلي.

وقدم رونالدو بعض اللمسات الفنية برغم قصر الفترة التي لعبها, وبدا جليا حاجته إلى مزيد من الوقت والمباريات لاستعادة مستواه الذي توجه كأفضل لاعب في العالم سابقا.

فوز روما
وفي المباراة الثالثة حسم روما نتيجة المباراة لمصلحته في الشوط الأول الذي شهد تسجيل أهدافه الثلاثة. وبكر روما بالتسجيل عبر المدافع الدولي الأرجنتيني والتر صامويل في الدقيقة الثانية, وعزز الأرجنتيني الأخر غابرييل باتيستوتا تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 15. وقلص الكاميروني بيار وومي الفارق في الدقيقة 37, لكن البرازيلي ماركوس أسونساو أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 40. وصعد روما إلى المركز الثالث برصيد 20 نقطة, في حين تراجع بولونيا إلى المركز الثامن برصيد 17 نقطة.

لاعب فريق ميلان فيليبو إنزاغي يعبر عن فرحته إثر تسجيله هدفا في مرمى فريق بارما

فوز أول لميلان بقيادة أنشيلوتي
حقق ميلان فوزه الأول في الدوري بقيادة مدربه الجديد كارلو أنشيلوتي عندما تغلب على مضيفه بارما بهدف سجله اللاعب الدولي فيليبو إينزاغي في الدقيقة 30. وأكمل ميلان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الدولي التركي دافالا أوميت في الدقيقة 65.

وهذه هي ثاني مباراة لأنشيلوتي في الدوري الرابعة على رأس الإدارة الفنية لميلان بعد الأولى عندما تغلب على بيروجيا 3-صفر في ذهاب دور الـ16 من مسابقة الكأس, والثانية التي تعادل فيها مع ضيفه بياتشينزا صفر-صفر في الأسبوع الـ11, والثالثة عندما تغلب على سبورتينغ لشبونة 2-صفر في ذهاب الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

وكان أنشيلوتي استلم مهام تدريب الفريق خلفا للتركي فاتح تيريم الذي أقيل من منصبه إثر الخسارة التي لقيها الفريق أمام تورينو صفر-1 ضمن الأسبوع التاسع.

وهذه الخسارة الثانية على التوالي لبارما بقيادة مدربه الجديد الدولي الأرجنتيني السابق دانييل باساريلا. وكان باساريلا خلف المدرب رنزو أوليفييري الذي استقال من منصبه بسبب تواضع نتائج الفريق في الدوري المحلي.

نتائج بقية المباريات
سحق تورينو ضيفه فيرونا بخمسة أهداف مقابل هدف، وفاز بريشيا على أودينيزي بهدفين وخسر بياتشينزا أمام أتلانتا بهدف مقابل هدفين وتعادل فينسيا مع ليتشي بهدف مقابل هدف لكونان وكان لاتسيو تغلب على يوفنتوس 1-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

كييفو

23

إنتر ميلان

22

روما

20

إي سي ميلان

19

يوفنتوس

17

المصدر : وكالات