حازم إمام يقود الزمالك إلى الفوز على الأهلي
آخر تحديث: 2001/11/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :روحاني: سنتصدى بحزم لأي طرف ينتهك الاتفاق النووي مع إيران
آخر تحديث: 2001/11/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/9 هـ

حازم إمام يقود الزمالك إلى الفوز على الأهلي

قاد اللاعب الدولي حازم إمام فريقه الزمالك حامل اللقب إلى تحقيق فوز غال على غريمه التقليدي الأهلي 2-1 في مباراة القمة رقم 88 التي تجمع الفريقين وأقيمت على ملعب القاهرة الدولي وسط حضور سبعين ألف متفرج، ضمن مباريات الأسبوع التاسع من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل إمام هدفي الزمالك في الدقيقتين 21 من ركلة جزاء و54, في حين سجل علاء إبراهيم هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 89. وهذا هو الفوز الـ21 للزمالك مقابل 29 للأهلي, وتعادل الفريقان 38 مرة.

وبهذا الفوز انفرد الزمالك بصدارة لائحة الترتيب برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين عن الإسماعيلي المتصدر السابق الذي سيلعب مع الاتحاد السكندري اليوم السبت, في حين تراجع الأهلي إلى المركز الخامس برصيد عشر نقاط من ست مباريات.

سيطرة للزمالك
وشهدت المباراة منذ بدايتها ضغطا هجوميا من قبل لاعبي الزمالك الذين سيطروا على مجريات الدقائق العشرين الأولى بعد أن فاجأتهم تشكيلة الأهلي الذي لعب بمهاجم واحد علاء إبراهيم ولم يشرك مدافعا أيمن ودفع بشادي محمد قلب الدفاع جهة اليمين، لكنه لم يستطع إيقاف انطلاقات طارق السيد ومحمد أبو العلا اللذين قادا هجمات الزمالك من الجهة اليسرى وشكلا خطورة على مرمى الأهلي.

ونجح حازم إمام في افتتاح التسجيل للزمالك في الدقيقة 21 من ركلة جزاء إثر عرقلة مدافع الأهلي حسام غالي لمهاجم الزمالك محمد أبو العلا.

وبعد الهدف حاول الأهلي إدراك هدف التعادل وسدد النيجيري صنداي كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى عبد المنصف. وفطن البرتغالي خوسيه مانويل دا سيلفا مدرب الأهلي إلى خطأ تشكيلته فدفع بسيد عبد الحفيظ والسيراليوني تشيرنو مانساري بديلين لوائل رياض وسعيد عبد العزيز في الدقيقة 40 ونجح التغيير في تنشيط هجمات الأهلي لكن لم تسفر عن أهداف.

حازم إمام يحسم النتيجة
وفي الشوط الثاني واصل الأهلي هجومه وبدا أفضل تنظيما، وكاد حسام غالي يحرز هدف التعادل لكن ضربته الرأسية مرت بجوار القائم وسط دهشة مدافعي الزمالك. لكن حازم إمام نجح ومن هجمة مرتدة من إضافة الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 54 بعد أن سدد كرة مباغتة ساقطة خدعت الحضري حارس الأهلي وسكنت شباكه. وهو الهدف الـ78 في مرمى الأهلي في تاريخ لقاءات الفريقين.

وحاول لاعبو الأهلي إحراز هدف الشرف الذي تحقق لهم في الدقيقة الـ89 بواسطة علاء إبراهيم الذي استغل خطأ بشير التابعي في التعامل مع التمريرة التي لعبها حسام غالي من الجهة اليمنى.

وهذا هو الهدف الـ101 للأهلي في مرمى الزمالك. وواصل الأهلي ضغطه الهجومي مستغلا تراجع الزمالك للدفاع عن مرماه، ولكن الأخير نجح في الحفاظ على النتيجة وانتزاع الفوز.

وفي بقية المباريات خسر بلدية المحلة أمام الترسانة بهدف مقابل هدفين, وغزل السويس أمام غزل المحلة 2-4.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الزمالك

23

الإسماعيلي

22

غزل المحلة

13

بلدية المحلة

12

الأهلي

10

المصدر : وكالات