الجواد الياباني ستاي يحرز أحد أشواط كأس دبي العالمية العام الماضي (أرشيف)
أعلن المنظمون لكأس دبي العالمية السابعة لسباق الخيل المقررة في مارس/آذار القادم على مضمار ند الشبا أن عدد الخيول المسجلة للمشاركة قد بلغ 720 حتى الآن من 22 دولة بعد إغلاق المرحلة الأولى من التسجيل.

وتعتبر كأس دبي العالمية للخيول أغلى سباقات العالم حيث يبلغ مجموع جوائزها 15.25 مليون دولار, وتتضمن سبعة أشواط أهمها على كأس دبي البالغة جوائزه ستة ملايين دولار.

وتأتي خيول الولايات المتحدة في طليعة الخيول المسجلة للأشواط السبعة بعدد 300 من الخيول, ثم 157 للإمارات و62 لبريطانيا, إضافة إلى خيول من تركيا والنمسا ونيوزيلندا والسعودية وغيرها من الدول.

وقال رئيس لجنة كأس دبي لس بينتون في مؤتمر صحافي "إن التجاوب الكبير الذي حظيت به كأس دبي العالمية عند إغلاق المرحلة الأولى من التسجيل يدل على المكانة الرفيعة التي بلغتها رياضة الفروسية في الإمارات, فإذا قارنا بين الرقم في العام الماضي والرقم الحالي نجد أن العدد ارتفع بنسبة 8 بالمئة."

يذكر أن كأس دبي العالمية للخيول بدأت عام 1996 وأحرزتها الفرس الأميركية سيغار, وذهبت عام 97 إلى الحصان سينغسبيل من الإمارات, وعام 98 إلى سيلفر تشارم من الولايات المتحدة, وعام 99 إلى المتوكل من الإمارات) وعام 2000 إلى دبي ميلينيوم من الإمارات. وفي العام الماضي أحرز الجواد الأميركي كابتن ستيف الذي امتطاه الفارس جيري بايلي شوط كأس دبي العالمية السادسة.

المصدر : الفرنسية