ليدز يتلقى خسارته الأولى في الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2001/11/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/2 هـ

ليدز يتلقى خسارته الأولى في الدوري الإنجليزي

لقطة من لقاء ليدز - ليفربول (أرشيف)

تلقى ليدز يونايتد خسارته الأولى هذا الموسم عندما سقط أمام مضيفه سندرلاند صفر-2 ضمن مباريات الأسبوع الثالث عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل هدفي ليدز كل من الأرجنتيني خوليو أركا وكيفن فيليبس فيسي الدقيقتين 47و 55على التوالي.

ومكنت الخسارة ليفربول من الاحتفاظ بصدارة لائحة الترتيب برصيد 23 نقطة من 11 مباراة بفارق الأهداف عن ليدز الذي لعب 12 مباراة حتى الآن. وكان ليدز الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري بعد أن حقق ست انتصارات وخمس تعادلات.

وهذه هي المباراة الأولى التي يخسرها ليدز التي غاب عنها لاعبا الفريق الدوليان الأستراليان مارك فيدوكا وهاري كيويل الموجودان في أستراليا للمشاركة مع منتخب بلادهما ضد الأورغواي ضمن الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان.

وشهدت المباراة أفضلية لليدز منذ الشوط الأول دون أن ينجح لاعبوه في التسجيل, واستقبلت شباكه هدفا أول بعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني من تسديدة من زاوية ضيقة, وأضاف فيليبس الهدف الثاني بعد ثمانية دقائق. وهو الهدف الأول لفيليبس في المباريات الأربع الأخيرة.

وسنحت مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل لليدز الذي كان بإمكانه الخروج فائزا لكن تألق الحارس توماس سورينسن حال دون ذلك. وأنقذ سورينسن مرماه من أهداف محققة خصوصا من محاولتين لللاعب الدولي الإيرلندي روبي كين وأخرى لألن سميث.

وفي بقية المباريات، خسر إيبسويتش تاون أمام بولتون الصاعد حديثا الى دوري الأضواء بهدف سجله مات هولاند مقابل هدفين لغودني برغسون ومايكل ريكتس وفي مباراة ثالثة, تعادل إيفرتون مع تشلسي صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليفربول

23

ليدز يونايتد

23

أستون فيلا

22

مانشستر يونايتد

21

أرسنال

20

المصدر : وكالات