فوز يوفنتوس على بارما وخسارة كييفو في الدوري الإيطالي
آخر تحديث: 2001/11/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/4 هـ

فوز يوفنتوس على بارما وخسارة كييفو في الدوري الإيطالي

صراع على الكرة بين الأرجنتيني ألميدا لاعب بارما والهولندي إدغار ديفيدس

حقق يوفنتوس أحد المرشحين للمنافسة على اللقب الفوز على بارما 3-1 في ختام مباريات الأسبوع الحادي عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم في الوقت الذي أطاح فيرونا بجاره كييفو المتصدر وألحق به الخسارة الثانية هذا الموسم عندما تغلب عليه 3-2.

فعلى ملعب ديللي ألبي في تورينو, حقق يوفنتوس فوزه الأول بعد أن غاب عن الانتصارات في مبارياته الست الأخيرة في الدوري, وصعد إلى المركز الثالث برصيد 17 نقطة بفارق الأهداف عن روما.

وبكر يوفنتوس بالتسجيل بواسطة اللاعب الدولي الفرنسي ديفد تريزيغيه في الدقيقة التاسعة من تسديدة من داخل المنطقة, ولكن بارما أدرك التعادل بعد 14 دقيقة بواسطة الفرنسي الآخر صبري لعموشي.

تريزغيه سعيد عقب تسجيله هدف في مرمى بارما

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد لاعب خط الوسط الدولي الأرجنتيني ماتياس ألميدا في الدقيقة 39, فاستغل يوفنتوس النقص العددي وتقدم مجددا في الدقيقة 75 عبر قائده الدولي أليساندرو دل بييرو, ثم سجل تريزيغيه هدفه الثاني والثالث ليوفنتوس في الدقيقة التسعين.

وهذا هو الهدف السادس لتريزيغيه هذا الموسم في الدوري.

وهذه هي الخسارة الأولى لبارما بقيادة مدربه الجديد الدولي الأرجنتيني السابق دانييل باساريلا. وكان باساريلا خلف المدرب رنزو أوليفييري الذي استقال من منصبه بسبب تواضع نتائج الفريق في الدوري المحلي.

خسارة كييفو

وفي المباراة الثانية،حرم فيرونا جاره كييفو الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء من تعزيز صدارته بفارق أربعة نقاط وتغلب عليه 3-2.

وتقدم كييفو بهدفين للبرازيلي سيلفا أريبيرتو وأوجينيو كوريني (من ركلة جزاء), لكن فيرونا قلص الفارق قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق بهدف لماسيمو أودو من ركلة جزاء.

وتغيرت مجريات المباراة في الدقيقة الستين عندما طرد لاعب كييفو مازارينا فاستغل فيرونا النقص العددي وأدرك التعادل بعد عشر دقائق عبر سالفاتور لونا الذي سجل خطأ في مرمى فريقه, ثم منح ماورو كومورانيسي الفوز لفيرونا في الدقيقة
73.
وبالرغم من الخسارة، بقي كييفو متصدرا برصيد عشرين نقطة بفارق نقطة واحدة أمام إنتر ميلان الذي انتزع تعادلا ثمينا من روما حامل اللقب صفر-صفر السبت في افتتاح مباريات الأسبوع التي أقيمت على الملعب الأولمبي في العاصمة.

نتائج بقية المباريات
سحق لاتسيو بطل الموسم قبل الماضي مضيفه أودينيزي بأربعة أهداف مقابل هدف في حين خفق كارلو أشيلوتي في أولى مبارياته في الدوري على رأس الادارة الفنية لفريقه السابق ميلان عندما تعادل سلبا أمام ضيفه بياتشينزا صاحب المركز قبل الأخير.

كما فشل بولونيا في انتزاع المركز الثاني بخسارته أمام ليتشي بهدف وفاز أتلانتا على فينيتسيا بهدف وتعادل فيورنتينا مع تورينو صفر-صفر, وبيروجيا مع بريشيا بهدف مقابل هدف.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

كييفو

20

إنتر ميلان

19

يوفنتوس

17

روما

17

بولونيا

17

المصدر : وكالات