لاعب الترجي مراد مالكي (وسط) يحاول إرسال الكرة بين لاعبي الأهلي ماجد مصطفى (يمين) وحسام غالي (يسار)
تأهل نادي الأهلي المصري إلى المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم إثر تعادله مع مضيفه الترجي التونسي 1-1 في المباراة التي جرت مساء السبت في تونس في إياب الدور نصف النهائي.

وسجل سيد عبد الحفيظ هدف الأهلي في الدقيقة 77, بعد أن كان البرازيلي أديلتون قد سجل هدف الافتتاح للترجي في الدقيقة الثالثة.

وكان الفريقان قد تعادلا سلبا في لقاء الذهاب الذي أقيم في القاهرة وسيلتقي الأهلي في المباراة النهائية مع الفائز من لقائي بترو أتلتيكو الأنغولي وصنداونز الجنوب أفريقي.

وبهذه النتيجة، نجح الأهلي للمرة الثانية في فك عقدة الكرة المصرية في مواجهة نظيرتها في شمالي أفريقيا, فبعد تغلبه على شباب بلوزداد الجزائري 1- صفر في عقر داره في الجولة الأخيرة من الدور ربع النهائي, تمكن من فرض التعادل الإيجابي على الترجي لينتزع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى منذ عام 1997 عندما أحرز اللقب, علما بأنه توج بطلا عام 1982 أيضا.

من جهته، فشل الترجي حامل اللقب عام 1994 في حجز بطاقته إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي بعد عامي 1999 عندما خسر أمام الرجاء البيضاوي المغربي, و2000 عندما خسر أمام هارتس أوف أوك الغاني.

البداية للترجي
ونجح لاعبو الترجي في افتتاح التسجيل في الدقيقة الثالثة من أول هجمة سنحت لهم عندما تلقى أديلتون الكرة على حافة المنطقة وسددها أرضية قوية على يمين الحارس عصام الحضري.

ولجأ الترجي بعد الهدف إلى طريقته المعتادة حيث قام بتهدئة اللعب في وسط الملعب مع القيام بهجمات منسقة بغية تعزيز تقدمه لكن تماسك لاعبي الأهلي حال دون ذلك. ومع مرور الوقت بدأ الأهلي ينضم صفوفه ويبادل الترجي الهجمات دون خطورة على مرمى الحارس محمد الزوابي لافتقداهم الهداف.

سيد عبد الحفيظ ورقة رابحة
وفي الشوط الثاني أشرك البرتغالي مانويل خوسيه دا سيلفا مدرب الأهلي سيد عبد الحفيظ ووائل رياض وخالد بيبو بدلا من المدافع الأيمن أبو المجد مصطفى وهادي خشبة وعلاء ابراهيم فنشط هجوم الأهلي وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة إلى أن تمكن سيد عبد الحفيظ من تسديد كرة مباغتة مستغلا تقدم الحارس عن مرماه بضعة أمتار لتدخل الكرة الشباك معلنة تعادل الأهلي.

وتألق الحضري حارس الأهلي في الدقائق الأخيرة من المباراة وأنقذ مرماه من هدفين محققين عبر تسديدتين لمراد المالكي ورينالدو, في حين أهدر السيراليوني تشيرينو فرصة ثمينة لتسجيل هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 83 لتنتهي المباراة بالتعادل.

المصدر : وكالات