هويت يحيي الجمهور الأسترالي الذي آزره بحرارة
تمكن الأسترالي ليتون هويت المصنف الثاني من تحقيق فوز هام على الأميركي أندري أغاسي المصنف الثالث بواقع 6-3 و6-4 اليوم الأربعاء، ضمن مجموعة جون نيوكامب في اليوم الثاني من بطولة الماسترز في التنس الأرضي آخر بطولات الموسم التي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العالم والمقامة في سيدني.

واقترب هويت الذي فاز في مباراته الأولى على الفرنسي سيباستيان غروجان ليقترب من احتلال صدارة تصنيف لاعبي التنس من البرازيلي غوستافو كيرتن الذي خسر مباراته الأولى أمس الثلاثاء أمام الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش.

وأصبح هويت على بعد ثماني نقاط فقط من كيرتن, علما بأن الفائز في كل مباراة يحصل على عشرين نقطة في الدور الأول, و40 نقطة في الدور نصف النهائي و50 في حال فوزه في المباراة النهائية.

وإن نجح هويت (20 عاما) في مسعاه فسيصبح أصغر لاعب يتبوأ المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين منذ استحداث هذا النظام عام 1973.

أغاسي متأثرا لهزيمته
ونجح هويت في كسر إرسال أغاسي ثلاث مرات في المجموعة الأولى وأنهاها لمصلحته, مقابل مرة واحدة في الثانية ليحقق فوزا سهلا نسبيا هو الثاني لهويت على أغاسي مقابل هزيمتين أيضا.

وقال هويت بعد فوزه "لا أفكر حاليا بالرقم واحد, واذا قدر لي انتزاع المركز الأول فإنني سأكون سعيدا بذلك, علي أي حال لدي متسع من الوقت لاحتلال الصدارة.. ما حققته في الأشهر الأربعة الأخيرة لا يصدق وحتى لو حللت في المركز الثاني أو الثالث في نهاية العام الحالي فسيكون الأمر جيدا بالنسبة لي".

يذكر أن هويت حقق أول لقب له في مسيرته الاحترافية في السادسة عشرة من عمره عندما أحرز دورة إديلاييد الأسترالية بفوزه على أغاسي 7-6 و7-6 عام 1998.

فوز أول لغروجان
وفي المباراة الثانية من المجموعة نفسها، حقق الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف السابع فوزه الأول في البطولة على حساب الأسترالي باتريك رافتر المصنف السادس وبواقع 7-6 (7-4) و6-3.

المصدر : وكالات