خضوع البحريني محمد حسين لتجربة مع شيفليد ونزداي
آخر تحديث: 2001/11/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/28 هـ

خضوع البحريني محمد حسين لتجربة مع شيفليد ونزداي

تألق نجم البحرين محمد حسين في تصفيات كأس العالم

سيتوجه مدافع المنتخب البحريني ونادي الأهلي محمد حسين إلى إنجلترا لإجراء الاختبارات مع فريق شيفيلد ونزداي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى.

وسيجري حسين فترة تجربة مع شيفيلد ونزداي تستمر أسبوعين أو ثلاثة سيتم بعدها تقييم مستواه واتخاذ القرار المناسب بالتعاقد معه.

وكان من المقرر أن يجري حسين التجربة مع فريق ليدز يونايتد متصدر الدوري الممتاز لكن اتفاقا بين الناديين حولها إلى شيفيلد ونزداي.

وفي حال نجحت صفقة انتقال حسين إلى شيفيلد, فإنه سيكون اللاعب الخليجي الثاني الذي يحترف في إنجلترا بعد السعودي سامي الجابر الذي لعب لفترة أربعة اشهر مع وولفرهامبتون بداية العام الحالي.

وقدم حسين أداءا ثابتا في معظم المباريات التي خاضها منتخب البحرين في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا, وليس في الدور الثاني فقط بل في الدور الأول أيضا.

ولعب المدافع البحريني دورا بارزا في تأهل منتخب بلاده إلى الدور الثاني من التصفيات للمرة الثانية في تاريخه بعد التصفيات المؤهلة إلى مونديال المكسيك عام 1986, عندما سجل هدف الفوز في مرمى الكويت في المباراة الأخيرة والحاسمة بينهما التي أقيمت على ملعب نادي الكويت ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

وفي الدور الثاني, كان حسين من العناصر الأساسية التي اعتمد عليها المدرب الألماني وولفغانغ سيدكا في خط الدفاع, وسجل الهدف الثالث في مرمى إيران في المباراة الأخيرة من المنافسات التي فازت بها البحرين 3-1 وساعدت السعودية فيها
في حجز بطاقة المجموعة الأولى مباشرة إلى النهائيات للمرة الثالثة على التوالي.

عروض عدة لحسين

يذكر أن حسين تلقى عروضا قبل التصفيات للانتقال إلى أندية خليجية منها العربي والأهلي القطريان والاتفاق السعودي لكن التزامه مع المنتخب حال دون ذلك ما دفع بهذه الأندية إلى صرف النظر عن ضمه خصوصا أن مشاركتين مقبلتين تنتظران المنتخب البحريني في كأس الخليج في السعودية وكأس العرب في الكويت.

وسبق لحسين (21 عاما) أن احترف في الاتحاد القطري عام 2000, وفي النجمة السعودي موسم 2000-2001, ثم لعب لفترة في التعاون القطري.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: