برشلونة يصالح جمهوره بفوزه على بلد الوليد
آخر تحديث: 2001/11/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/25 هـ

برشلونة يصالح جمهوره بفوزه على بلد الوليد

بالرغم من غياب ريفالدو تمكن برشلونة من مصالحة جمهوره بعد خروج الفريق المخزي من كأس الملك (أرشيف)

استعاد برشلونة توازنه وحقق فوزا كبيرا على ضيفه بلد الوليد 4- صفر في ختام مباريات الأسبوع الثاني عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم رافعا رصيده إلى 22 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ديبورتيفو لاكورونيا الذي تعرض لخسارته الثالثة هذا الموسم بسقوطه أمام مضيفه تينيريفي صاحب المركز قبل الأخير 1-3.

وصالح برشلونة جمهوره وهو يخوض المباراة في غياب صانع ألعابه البرازيلي ريفالدو, خاصة بعد أن تلقى خسارتين متتاليتين الأولى أمام غريمه التقليدي ريال مدريد صفر-2 في العاصمة الأحد الماضي ضمن الدوري, والثانية أمام فريق فيغيريس المغمور من الدرجة الثالثة صفر-1 في الدور الـ32 من مسابقة كأس إسبانيا الأربعاء الماضي.

وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 18 عندما تلقى اللاعب الدولي الهولندي مارك أوفرمارس تمريرة من الأرجنتيني خافيير سافيولا فتوغل داخل المنطقة وهيأها إلى سافيولا بين المدافعين ليرسلها داخل الشباك.

وأضاف برشلونة الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة بواسطة بويول من تسديدة قوية من عشرة أمتار بعد لعبة مشتركة مع سافيولا.

وحاول بلد الوليد تقليص الفارق في الشوط الثاني ونزل بكل ثقله على مرمى الحارس الأرجنتيني روبرتو بونانو, لكن برشلونة أحبط آماله عندما حصل على ركلة جزاء إثر عرقلة سافيولا داخل المنطقة سددها الهولندي باتريك كلويفرت بنجاح مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 60.

وتابع برشلونة سيطرته على المجريات وأضاف سافيولا هدفه الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 88 إثر تمريرة عرضية للبرازيلي فابيو روشمباك.

خسارة ديبورتيفو
وفي المباراة الثانية، افتتح تينيريفي التسجيل في الدقيقة 17 بواسطة برونو ماريوني, لكن ديبورتيفو لاكورونيا أدرك التعادل في الدقيقة 40 بواسطة فيكتور سانشيز.

وفرض أصحاب الأرض سيطرتهم على مجريات الشوط الثاني وأضاف ماريوني هدفه الثاني في الدقيقة 48, ثم أنهى الأرجنتيني هوغو موراليس آمال الضيوف بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 71.

نتائج بقية المباريات
حافظ فالنسيا على سجله خاليا من الخسارة بانتزاعه التعادل من مضيفه أوساسونا صفر- صفر ومني ريال مدريد بخسارة جديدة هي الرابعة هذا الموسم بسقوطه أمام مضيفه سرقسطة 1-2 في الوقت بدل الضائع.

وتابع سلتا فيغو نتائجه السلبية ومني بهزيمة جديدة على أرضه وكانت أمام أتلتيكو بلباو 2-3 وتغلب ألافيس على إسبانيول بهدفين مقابل هدف كما تغلب رايو فاليكانو على ملقا بثلاثة أهداف, وفياريال على لاس بالماس بهدفين وخسر ريال سوسييداد أمام مايوركا بهدف مقابل هدفين وكان إشبيلية تعادل مع ريال بتيس صفر- صفر في افتتاح مباريات الأسبوع السبت.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ديبورتيفو لاكورونيا

23

برشلونة

22

فالنسيا

22

ألافيس

21

أتلتيكو بلباو

19

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: