المكسيك تبلغ نهائيات كأس العالم 2002
آخر تحديث: 2001/11/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/26 هـ

المكسيك تبلغ نهائيات كأس العالم 2002

اللاعب المكسيكي بلانكو (يمين) يحتفل بتسجيله هدفا في مرمى هندوراس

بلغت المكسيك نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 المقررة في كوريا الجنوبية واليابان إثر فوزها على هندوراس 3- صفر في المباراة التي أقيمت على ملعب أزتيك في مكسيكو وسط حضور 112 ألف متفرج ضمن الجولة العاشرة الأخيرة من تصفيات اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وسجل أهداف المكسيك كل من غاوتيموك بلانكو (هدفين) في الدقيقتين 67 و79 من ركلة جزاء على التوالي وخوان فرانشيسكو بالنسيا في الدقيقة71.

وبهذا الفوز صعدت المكسيك إلى المركز الثاني برصيد 17 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الولايات المتحدة التي تعادلت سلبا مع ترينيداد وتوباغو في بورت أوف سباين.

وفي مباراة ثالثة، خسرت جامايكا أمام كوستاريكا صفر-1 وسجل سانسينغ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة.

وكانت كوستاريكا والولايات المتحدة حجزتا البطاقتين الأوليين عن تصفيات اتحاد الكونكاكاف. يذكر أن المنتخبات الثلاثة الأولى في تصفيات الكونكاكاف تتأهل إلى النهائيات.

بلانكو (يمين) يتجاوز لاعبي هندوراس بينيدا وكاباليرو

وافتتحت المكسيك التسجيل في الدقيقة 67 عبر قائدها مهاجم بلد الوليد الإسباني بلانكو, وأضافت هدفا ثانيا بعد دقيقتين بواسطة بالنسيا, قبل أن تترجم سيطرتها بهدف ثالث من ركلة جزاء تصدى لها بلانكو بنجاح. وأكمل المنتخبان المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 بعد طرد رودريغيز (المكسيك) وغيفارا (هندوراس).

وباتت المكسيك المنتخب الخامس والعشرين الذي يضمن مشاركته في النهائيات بعد فرنسا حاملة اللقب وكوريا الجنوبية واليابان المستضيفتين, والكاميرون ونيجيريا وتونس والسنغال وجنوب أفريقيا عن القارة الأفريقية, وروسيا والبرتغال وإسبانيا وبولندا وإنجلترا وكرواتيا وإيطاليا والدانمارك والسويد عن أوروبا, والأرجنتين والبارغواي والإكوادورعن أميركا الجنوبية, وكوستاريكا والولايات المتحدة عن الكونكاكاف, والصين والسعودية عن القارة الآسيوية.

وكان التعادل يكفي المكسيك لضمان التأهل الى النهائيات لأن فارق الأهداف كان في مصلحتها, ولكنها حققت الفوز وحجزت بطاقتها باستحقاق بعد بداية مخيبة في التصفيات.

وهذه هي المرة الثانية عشرة التي تبلغ فيها المكسيك نهائيات كأس العالم علما بأنها استضافت النهائيات مرتين عامي 1970 و1986 وحققت فيها أفضل إنجاز لها في المسابقة ببلوغها الدور ربع النهائي.


الترتيب النهائي لفرق المجموعة

الفريق

النقاط

كوستاريكا

20

المكسيك

17

الولايات المتحدة

16

هندوراس

14

جمايكا

8

ترينيداد وتوباغو

4

المصدر : وكالات