مارادونا يتألق ويسجل هدفين في مباراة تكريمه
آخر تحديث: 2001/11/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/25 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: استقالة 8 من أعضاء الهيئة العليا السورية للمفاوضات مع النظام
آخر تحديث: 2001/11/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/25 هـ

مارادونا يتألق ويسجل هدفين في مباراة تكريمه

حديث الذكريات بين مارادونا وحارس مرمى كولومبيا السابق هيغيتا

تألق نجم كرة القدم الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا (41 عاما) في مباراة تكريمه وتغلب على منتخب نجوم العالم 6-3 في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب بومبونيرا في بيونس آيرس بين فريق الأرجنتين ومنتخب نجوم العالم أمام خمسين ألف متفرج يتقدمهم النجم البرازيلي بيليه والعديد من نجوم اللعبة العالميين.

وسجل مارادونا (هدفين من ركلتي جزاء) في حين سجل بقية أهداف الأرجنتين كل من بابلو إيمار (هدفين) وكلاوديو لوبيز ولوكاس كاسترومان, في حين سجل أهداف منتخب النجوم كل من الكرواتي دافور سوكر والفرنسي إريك كانتونا وحارس المرمى الكولومبي رينيه هيغيتا (من ركلة جزاء).

وارتدى مارادونا القميص رقم 10 للمرة الأخيرة بعد أن قرر الاتحاد الأرجنتيني عدم السماح لأي لاعب في جميع الفئات العمرية بارتدائه تكريما لنجمه العالمي وأبلغ الاتحاد الدولي (الفيفا) بذلك.

أثبت مارادونا في مباراة تكريمه بأنه لا يزال يتمتع بالكثير من فنيات الكرة
وساهم لاعبو المنتخب بشكل كبير في تألق مارادونا في مباراته التكريمية فكانوا يمررون له الكرة أكثر من مرة لتمتيع الجمهور بلمساته الفنية, فكان عند حسن ظنهم وقدم لمحات فنية عالية أعادت إلى الأذهان عروضه الرائعة أيام مجده, فكانت تمريراته ساحرة أبرزها تسديدة ساقطة رائعة في الشوط الثاني تصدى لها الحارس الكولومبي رينيه هيغيتا بطريقة استعراضية حيث ردها بكعبي قدميه مذكرا الجمهور بعروضه الاستعراضية عندما كان في أوج عظمته.

وبلغت الإثارة ذروتها في الدقيقة 55 عندما سجل مارادونا ركلة الجزاء الأولى حيث ألهب حماس الجمهور وعمت الفرحة مدرجات الملعب بكامله.

وأمام فرحة الجماهير قرر مارادونا متابعة خوض المباراة بقميص بوكا جونيورز, الفريق الذي يعود الفضل إليه في شهرته قبل احترافه في أوروبا, علما بأن بوكا جونيورز هو الذي أقام حفل التكريم.

ثم ودع مارادونا الجمهور بعد نهاية المباراة والدموع تنهمر من عينيه خصوصا عندما توجه بالشكر إلى المشجعين وجميع من ساهم في إنجاح مباراته التكريمية.

وكانت المباراة تدريبية للاعبي المنتخب الأرجنتيني قبل مواجهتهم الأورغواي الأربعاء القادم ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات لأميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان معا.

يذكر أن الأرجنتين ضمنت تأهلها إلى النهائيات مبكرا.

مثل الفريقين
الأرجنتين:
جرمان بورغوس - روبرتو إيالا ووالتر صامويل وخوان بابلو سورين - خافيير زانيتي وماتياس ألميدا وبابلو إيمار - خوان سيباستيان فيرون ودييغو أرماندو مارادونا
- كلاوديو لوبيز وكيلي غونزاليز.

وفي الشوط الثاني, شارك بابلو كافاييرو وماوريتسيو بوشتيتينو ولوكاس كاسترومان وبيريزو ودييغو بلاتسينتي وكلاوديو حسين وخوليو كروز.

منتخب نجوم العالم : أوسكار كوردوبا (كولومبيا)- تشيرو فيرارا (إيطاليا) وجورج برموديز وإيفان كوردوبا (كولومبيا) وكارلوس غامارا (البارغواي)- ونولبيرتو سولانو (البيرو) وخوان رومان ريكيلمي (الأرجنتين) وأنزو فرانشيسكولي (الأورغواي) وكارلوس فالديراما (كولومبيا)- خريستو ستويتشكوف (بلغاريا) ودافور سوكر (كرواتيا).

وفي الشوط الثاني, شارك فابيان كاريني (الأورغواي) ورينيه هيغيتا (كولومبيا) وألفارو ريكوبا وإريك كانتونا ولوثار ماتيوس (ألمانيا) وليو رودريغيز (الأرجنتين) وكاريكا (البرازيل).

المصدر : وكالات