ديفنبورت تواجه دوكيتش في ربع نهائي بطولة الماسترز
آخر تحديث: 2001/11/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/15 هـ

ديفنبورت تواجه دوكيتش في ربع نهائي بطولة الماسترز

ستواجه دوكيتش ديفنبورت مجددا

بلغت اليوغسلافية يلينا دوكيتش المصنفة السادسة الدور ربع النهائي من بطولة الماسترز للتنس الأرضي بعد فوزها على الأميركية ميغان شونيسي 7-6 (7-4) و6-2.

وستلتقي دوكيتش في الدور الربع نهائي مع الأميركية ليندساي ديفنبورت التي تغلبت على الجنوب أفريقية أماندا كوتزر 6-3
و6-3 في ميونيخ في 72 دقيقة.

وهذا هو الفوز الحادي عشر لديفنبورت على كوتزر في 14 مباراة جمعت بينهما حتى الآن لتعزز من آمالها في انتزاع المركز الأول وانهاء العام في صدارة التصنيف من مواطنتها جنيفر كابرياتي التي بلغت نفس الدور بتغلبها على البلغارية
ماغدالينا مالييفا 2-6 و6-3 و6-3.

وهو الفوز الثالث عشر على التوالي لديفنبورت, فضمنت بالتالي إنهاء الموسم ضمن المراكز الثلاثة الأولى في التصنيف للعام الخامس على التوالي. وكانت ديفنبورت صعدت إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي الصادر الاثنين على حساب السويسرية مارتينا هينغيس التي ستغيب حتى نهاية الموسم بداعي الإصابة.

وتملك ديفنبورت 4901 نقطة مقابل 4962 لكابرياتي التي ستضمن إنهاء الموسم في الصدارة في حال بلوغها المباراة النهائية في ميونيخ.

اعتزال هوبر
وفي مباراة ثالثة، تغلبت البلجيكية جوستين هينان المصنفة الرابعةعلى الألمانية أنكه هوبر 6-1 و6-2. لتلتقي هينان في الدور القادم مع الأميركية سيرينا وليامس السابعة التي تأهلت على حساب الإيطالية سيلفيا فارينا الثلاثاء.

وأعلنت هوبر (26 عاما) اعتزالها في نهاية المباراة ولحقت بالتالي بالفرنسية ناتالي توزيا (34 عاما) التي خاضت آخر مباراة لها الثلاثاء عندما خسرت أمام الإسبانية أرانتشا سانشيز فيكاريو بعد مسيرة احترافية دامت 17 عاما.

وقالت هوبر, التي بدأت مسيرتها الاحترافية في سن الرابعة عشرة, "أعرف بأنني اعتزل اللعب مبكرا لكن مجموعة من العوامل دفعتني لاتخاذ هذا القرار أبرزها كثرة الإصابات والسفر.. أريد أن أعيش حياة عادية والقيام بأشياء أخرى ولقاء أصدقائي وعائلتي دائما".

وبقيت هوبر, التي أحرزت 12 لقبا دوليا, مدة طويلة تحت ظل مواطنتها الشهيرة شتيفي غراف, وكان أبرز إنجاز لها بلوغها نهائي بطولة أستراليا المفتوحة عام 1996 ونصف نهائي البطولة ذاتها عام 1998 كما وبلغت هوبر نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية عام 1993 وكان المركز الرابع الأفضل لها في لائحة التصنيف العالمي وذلك عام 1996.

وفي مباراة أخيرة، تغلبت البلجيكية كيم كلييسترز على الروسية يلينا ديمنتييفا 6-3 و7-6 (7-2).

برنامج الدور الربع نهائي (تصنيف اللاعبة بين قوسين)

اليوم

المباراة

الخميس

الأميركية ليندساي ديفنبورت(2) اليوغسلافية يلينا دوكيتش (6)
البلجيكية كيم كليسترز (3) الإسبانية أرانتشا سانشيز

الجمعة

الأميركية جنيفر كابرياتي (1) الفرنسية ساندرين تستود
الأميركية سيرينا وليامس (7) البلجيكية جوستين هينان (4)

المصدر : وكالات