نادي الهلال السعودي

ألحق الهلال الخسارة الثالثة على التوالي بالأهلي عندما تغلب عليه 4-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة في افتتاح مباريات الأسبوع الرابع من الدوري السعودي في حين واصل اتحاد جدة حامل اللقب انتصاراته الكبيرة وسحق مضيفه الوحدة 4-صفر.

وسجل أهداف الهلال الأربعة كل من عمر الغامدي والبرازيلي أدميلسون وعبدالله الجمعان (هدفين) في الدقائق 16 و23 و52 و74 في حين سجل هدفي الأهلي كل من وليد الجيزاني وعبيد الدوسري في الدقيقتين 55 و86 على التوالي.

وشهدت المباراة مشاركة اللاعبين الدوليين في صفوف الفريقين باستثناء أحمد الدوخي في صفوف الهلال وحسين عبد الغني وطلال المشعل في صفوف الأهلي وقدم الفريقان عرضا جيدا في مستوى مباراة قمة الأسبوع.

وافتتح الهلال التسجيل في الدقيقة 16 عندما بادل الأهلي الهجمات عبر الغامدي الذي استغل كرة ساقطة خلف المدافعين سددها على يمين الحارس منصور النجعي.

ونجح الهلال من هجمة منسقة قادها الغامدي من إضافة الهدف الثاني بواسطة أدميلسون في الدقيقة 23 الذي تلقى تمريرة ذكية من الجمعان سددها على الطائر على يسار النجعي. وعاد الأهلي ليفرض سيطرته بحثا عن تقليص الفارق لكن دون طائل.
ومع بداية الشوط الثاني، أشرك لوكا مدرب الأهلي عبيد الدوسري بدلا من السويد لتعزيز خط الهجوم لكن دون نتيجة لأن الهلال أضاف الهدف الثالث من خطأ دفاعي استغله الجمعان وسدد الكرة بين قدمي النجعي في الدقيقة 52.

ورد الأهلي بعد ثلاث دقائق مسجلا هدفه الأول عبر الجيزاني في الدقيقة 55 الذي تلقى كرة من سعد الدوسري تابعها برأسه داخل الشباك على يمين الدعيع.

واختتم الهلال أهدافه بتسجيل الهدف الرابع بواسطة الجمعان إثر تلقيه تمريرة من النزهان سددها قوية من خارج المنطقة استقرت في أقصى الزاوية اليسرى وقلص عبيد الدوسري الفارق قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

فوز كبير لاتحاد جدة
وفي مباراة ثانية، تابع اتحاد جدة حامل اللقب انتصاراته الكبيرة وسحق مضيفه الوحدة 4-صفر ويدين الاتحاد بفوزه إلى الثلاثي البرازيلي سيرجيو وجيرسون وجونيور, حيث افتتح الأول التسجيل في الدقيقة 27, وأضاف الثاني الهدف الثالث في الدقيقة 53, واختتم الثالث المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة 74, في حين جاء الهدف الثاني بتوقيع أسامة المولد في الدقيقة 50.

يذكر أن جونيور يتصدر لائحة الهدافين برصيد ستة أهداف.

وكان اتحاد جدة سحق ضيفه النجمة 4-صفر الجمعة الماضي ضمن مباريات الأسبوع الثالث وهذا هو الفوز الخامس للاتحاد الذي عزز موقعه في الصدارة برصيد 15 نقطة من ست مباريات, بفارق أربعة نقاط عن الهلال.

وفي بقية المباريات، استعاد الاتفاق توازنه بفوز صعب على النجمة 3-2 ومني النصر بخسارته الأولى هذا الموسم عندما سقط أمام الرياض بهدف سجله السنغالي عمر تراوري في الدقيقة 85.

ترتيب فرق الصادرة

الفريق

النقاط

اتحاد جدة

15

الهلال

11

الشعلة

9

الرياض

7

النصر

7

المصدر : وكالات