دوكيتش ترفع كأس البطولة

أحرزت اليوغسلافية يلينا دوكيتش المصنفة خامسة لقب السيدات لدورة الكرملين للتنس الأرضي البالغة مجموع جوائزها 1.185 مليون دولار بفوزها على الروسية لينا ديمنتييفا المصنفة ثامنة 6-3 و6-3 في المباراة النهائية اليوم الأحد.

يعد هذا اللقب الثالث لدوكيتش (18 عاما) هذا العام في مسيرتها الاحترافية بعد دورتي روما في مايو/ أيار وطوكيو الشهر الماضي, كما سيدخلها نادي اللاعبات العشر الأوليات في التصنيف العالمي الجديد الذي سيصدر الاثنين لأول مرة, في حين لا تزال ديمنتييفا -وصيفة بطلة أولمبياد سيدني والتي ستكمل عامها العشرين في منتصف الشهر الحالي- تبحث عن لقبها الأول.

سيطرة دوكيتش

لم تصدق دوكيتش أنها تغلبت على ديمنتييفا
وفرضت دوكيتش التي تعادلت مع وصيفتها في عدد مرات الفوز في المواجهات المباشرة بينهما (فوزان لكل منهما), سيطرة مبكرة على مجريات المباراة فكسرت الإرسالين الأولين لمنافستها وتقدمت 3-صفر قبل أن تخسر إرسالها.

لكن اليوغوسلافية التي عاشت في أستراليا وحصلت على جنسيتها ولعبت باسمها قبل أن تستعيد جنسيتها الأصلية, لم تترك للروسية فرصة لتكرار ذلك في الأشواط الأخيرة من هذه المجموعة وفازت 6-3 في مدى 35 دقيقة بعدما كسرت إرسال منافستها مرة ثالثة في الشوط التاسع.

وفي المجموعة الثانية شددت دوكيتش ضغطها على ديمنتييفا واستطاعت إحراز الأشواط الأربعة الأخيرة منهية المجموعة 6-3 أيضا, والمباراة خلال 68 دقيقة.

وكانت ديمنتييفا أقصت السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الأولى وبطلة العام الماضي من الدور ربع النهائي وثأرت لخسارتها أمامها في الدور ذاته قبل عام.

المصدر : وكالات