أعلن نادي جنوا من الدرجة الثانية في إيطاليا أنه تعاقد رسميا مع حارس مرمى وقائد المنتخب التونسي لكرة القدم والترجي شكري الواعر -البالغ من العمر35 عاما- الأربعاء.

وقد طالب مدرب جنوا حاليا فرانشيسكو سكوليو إدارة ناديه التعاقد مع الواعر بعد أن أشرف عليه عندما كان مدربا للمنتخب التونسي العام الماضي.

وتلقى الواعر عبر مسيرته الكروية عروضا عدة للاحتراف في أوروبا بيد أنه كان دائما يرفض ترك ناديه الذي قاده إلى إحراز ألقاب محلية وقارية عدة أبرزها رباعية تاريخية (دوري أبطال أفريقيا وكأس الكؤوس الأفريقية وكأس الاتحاد الأفريقي وكأس السوبر الأفريقية).

ويعتبر الواعر ركيزة أساسية في صفوف فريقه الترجي وكذلك منتخب بلاده الذي يعود الفضل إليه في بلوغه نهائي كأس الأمم الأفريقية عام 1996 في جوهانسبرغ. كما قاد الواعر الترجي إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا في الموسمين الأخيرين.

ويمتاز الواعر بسيطرته على منطقة الجزاء وخط الدفاع, كما يفرض تفوقه في الكرات العالية, ويتميز بتوجيه تعليماته إلى اللاعبين داخل الملعب ورفع معنوياتهم.

وبات الواعر أحد حراس المرمى العرب القلائل الذين يحترفون في أوروبا, أما أبرز الذين سبقوه فهم المغربي بادو الزاكي الذي تألق مع مايوركا الإسباني, والمصري نادر السيد (كلوب بروج البليجكي), علما بأن المصري أحمد شوبير خاض تجربة احترافية لمدة أسبوعين مع إيفرتون الإنجليزي.

المصدر : الفرنسية