السعودية والكويت في افتتاح دورة كأس الخليج
آخر تحديث: 2001/10/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/13 هـ

السعودية والكويت في افتتاح دورة كأس الخليج

لقطة من لقاء البحرين مع السعودية في تصفيات كأس العالم (أرشيف)

ستواجه السعودية الكويت حاملة اللقب في مباراة الافتتاح لدورة كأس الخليج الخامسة عشرة لكرة القدم المقررة في السعودية في الفترة من 16 إلى 30 يناير/ كانون الثاني القادم نتيجة القرعة التي سحبت أمس الاثنين في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وحضر حفل القرعة الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي للعبة ونائبه الأمير نواف بن فيصل وممثلي الاتحادات الخليجية لدول الإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان.


سلطان بن فهد

وقبل القرعة عقدت اللجنة العليا المنظمة للدورة اجتماعا لها قال فيه الأمير سلطان "إن اللجنة المنظمة لدورة الخليج وضعت إمكاناتها الفنية والبشرية لخدمة هذه الدورة من أجل إظهارها بالمظهر المشرف الذي يتناسب مع مكانتها لأنها أصبحت من أهم المسابقات التي تنظم على المستوى العربي والقاري".

واستعرض وكيل الرئيس العام للشؤون المالية وعضو اللجنة ومدير الدورة عبد الله العذل الخطوات التي اتخذتها إدارة البطولة مشيرا إلى أن اللجنة انتهت من شعار الدورة الذي صمم من خلال مسابقة عامة شارك فيها عدد من الفنانين التشكيليين في الدول الخليجية.

كما تم تحديد الأماكن التي ستستضيف الوفود المشاركة وملاعب تدريب المنتخبات وهي ملاعب الهلال والنصر والشباب والرياض ومعهد إعداد القادة وملعب رعاية الشباب.

برنامج الدورة

التاريخ

المباراة

التوقيت (حسب توقيت مكة المكرمة)

16-1-

السعودية × الكويت

21:30

17-1

الإمارات× عمان
قطر × البحرين

15:30
18:10

19-1

الكويت × عمان

19:30

20-1

الإمارات × قطر
السعودية × البحرين

18:10
20:30

22-1

الكويت × البحرين

19:30

23-1

عمان × قطر
السعودية × الإمارات

15:30
18:10

25-1

الكويت × قطر

19:30

26-1

البحرين × الإمارات
السعودية × عمان

18:10
20:30

28-1

الكويت × الإمارات
البحرين × عمان

18:10
20:30

29-1

السعودية × قطر

19:30


ردود فعل على القرعة

ناصر الجوهر (مدرب منتخب السعودية): مباراة المنتخب السعودي مع نظيره الكويتي في مباراة الافتتاح لدورة كاس الخليج, ومن ثم مباراته مع نظيره البحريني، لا تشكلان له أي إزعاج لأن جميع المنتخبات ستلتقي مع بعضها البعض وتتمتع بمستوى واحد.

فيصل عبد الهادي (مدير المنتخب السعودي):
مرحلة النضج بالنسبة إلى اللاعب الخليجي اقتربت من الاحتراف لذلك ستكون المنافسة مختلفة عن السابق حيث كانت تنحصر بين منتخبين وإنما ستتسع الدائرة بين أكثر من ثلاثة منتخبات. لا يهم أن تكون مباراة السعودية والكويت الأولى أو الأخيرة ما دامت المنتخبات ستلتقي مع بعضها البعض.

سعد الهملان (مدير المنتخب الكويتي): يعتبر لقاء السعودية والكويت في افتتاح الدورة قمة مبكرة سيقطع الفائز فيه نصف الطريق نحو إحراز اللقب. إن مباريات السعودية والكويت تكون مميزة دائما نظرا لمستواهما الفني الرفيع الذي يعكس حقيقة الكرة الخليجية.

خميس عيد (قائد المنتخب البحريني): ستكون مباراة الافتتاح بين السعودية والكويت مثيرة كما أن مباراة البحرين الأولى تعتبر قوية أيضا مع صاحب الأرض والجمهور مع أن جميع المباريات ستكون قوية.

التمياط يؤكد مشاركته

التمياط مستعد للتألق من جديد
من جهة أخرى أكد لاعب وسط المنتخب السعودي وفريق الهلال لكرة القدم مشاركته في البطولة، وقال التمياط الذي تسلم جائزة أفضل لاعب عربي لعام 2000 من الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي للعبة على هامش عملية سحب القرعة اليوم "سأبدأ التدريبات بعد نحو 15 يوما لأن إصابتي تحسنت وأنا في طريقي إلى العودة الى الملاعب".

وأضاف التمياط أن جميع التقارير التي حصل عليها من مراحل علاجه الأخيرة تؤكد أنه تعافى من الإصابة, وشدد على أن المنتخب السعودي لا يتأثر بغياب أي لاعب لأنه زاخر بالنجوم القادرة على سد فراغ أي لاعب على حد قوله.

يذكر أن التمياط خضع لعملية جراحية في الرباط الصليبي وغاب عن الملاعب لأشهر عدة ولم يشارك مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم.

المصدر : الفرنسية