مارتن هيدن (يمين) أحد اللاعبين التسعة مع زميله هرتسوغ يقومان بتحية الجماهير بعد فوز فريقهم في مباراة الذهاب
رفض تسعة لاعبين من المنتخب النمساوي لكرة القدم السفر إلى تل أبيب لخوض مباراة فريقهم الحاسمة ضد إسرائيل السبت القادم ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم خوفا على سلامتهم.

وقال والتر كوغلر -أحد اللاعبين الذين اختيروا ضمن التشكيلة الرسمية لمواجهة الفريق الإسرائيلي- لإذاعة أبا الوطنية "بسبب الوضع الحالي لا نستطيع المجازفة بالذهاب إلى إسرائيل".

وبالإضافة إلى كوغلر فإن اللاعبين الثمانية الآخرين هم رولاند كريشلر وروبرت إيبرتسبيرغر وألفرد هورتناغل وإدي غليدر وجميعهم من نادي تيرول, وغونتر نوكيرشنر من شتورم غراتس, وكريستيان مايرليب ومارتن هايدن من أوستريا فيينا وديتمار كوهباور من فولفسبورغ الألماني.

وكان الاتحاد الدولي الفيفا قرر الاثنين تثبيت المباراة في مكانها وموعدها المحددين أصلا على الرغم من قلق المسؤولين النمساويين من التوجه إلى تل أبيب مشيرا إلى أن إسرائيل اتخذت إجراءات أمنية مشددة لحماية اللاعبين.

وتتنافس إسرائيل والنمسا على احتلال المركز الثاني في المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية التي ضمن المنتخب الإسباني المركز الأول فيها، وتملك إسرائيل 11 نقطة مقابل 14 نقطة للنمسا حيث سيؤهل صاحب المركز الثاني لخوض الملحق الأوروبي.

المصدر : وكالات