لاعبو تشلسي لن يضعوا شعار طيران الإمارات في إسرائيل
آخر تحديث: 2001/10/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/16 هـ

لاعبو تشلسي لن يضعوا شعار طيران الإمارات في إسرائيل

عدد من لاعبي تشلسي يقفون دقيقة حداداً على ضحايا الهجوم على نيويورك وواشنطن قبيل مباراتهم مع توتنهام

لن يرتدي لاعبو تشلسي الإنجليزي قمصانا عليها شعار طيران الإمارات -وهو الراعي الرسمي للفريق- عندما يواجهون فريق هابوعيل تل أبيب الإسرائيلي في 18أكتوبر/تشرين الأول الحالي على أرض الأخير ضمن ذهاب الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك بسبب الهجمات الأخيرة على الولايات المتحدة.

وقال متحدث باسم شركة طيران الإمارات في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية الثلاثاء "توصلت إدارة نادي تشلسي مع الاتحاد الأوروبي للعبة إلى اتفاق على عدم وضع شعار شركة طيران الإمارات على قمصان لاعبي الفريق الإنجليزي في المباراة مع هابوعيل تل أبيب في إسرائيل"، مضيفا أن الشركة أعربت عن عدم اعتراضها على القرار.

وأضاف المتحدث "منذ سحب قرعة الدور الثاني للمسابقة الأوروبية ومجيء تشلسي الذي ترعاه شركة طيران الإمارات مع هابوعيل تل أبيب في الدور الثاني, كان هناك تساؤل حول ما إذا كانت قمصان اللاعبين وأعضاء الفريق ستحمل شعار الشركة أم لا.. المباراة رياضية ونحن نحترم قرار إدارة نادي تشلسي والاتحاد الأوروبي ونتفهم موقفهما".

الهجمات الأخيرة هي السبب
ويعود السبب الرئيسي لهذا الإجراء إلى الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر/أيلول الماضي, فقد أوضح المصدر ذاته أن القرار اتخذ لعدم الإحراج وخوفا من أي ردة فعل قد تحصل على حد قوله.
كما أن لاعبي تشلسي تخوفوا من الذهاب إلى إسرائيل لخوض هذه المباراة لأسباب أمنية حسب ما نشرت الصحف الإنجليزية أمس.

وكان المدير الإداري لتشلسي كولن هاتشينسون قد أجرى اتصالات مع الاتحاد الأوروبي والنادي الإسرائيلي في محاولة لإقامة المباراة في بلد محايد بسبب الأوضاع الأمنية التي قد تتفاقم بعد الأحداث الأميركية.

يذكر أن تشلسي تأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على ليفسكي صوفيا البلغاري 3-صفر ذهابا على أرضه و2-صفر إيابا.

المصدر : وكالات