توتي يحيي جماهير روما بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه

نجح روما حامل اللقب في حسم ديربي العاصمة بين روما وجاره لاتسيو وبنتيجة 2-صفر في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي مساء أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي شهدت فشل يوفنتوس في تحقيق الفوز في مباراته الرابعة على التوالي عندما تعادل سلبا
أمام ضيفه إنتر ميلان في المباراة التي أقيمت على ملعب ديلي ألبي في تورينو.

وواصل روما انتفاضته في المباريات الأخيرة بعد سلسلة من العروض المتواضعة منذ بداية هذا الموسم الحالي وحقق فوزا ثمينا على جاره وغريمه التقليدي بطل الموسم قبل الماضي لاتسيو بهدفين نظيفين.

وافتتح روما التسجيل في الدقيقة 49 بواسطة ماركو دل فيكيو الذي دخل مكان الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا في بداية الشوط الثاني إثر تلقيه تمريرة بينية راوغ فيها قائد لاتسيو أليساندرو نيستا ببراعة وسدد كرة ساقطة داخل شباك الحارس أنجيلو بيروتزي.

صراع على الكرة بين لاعب روكما كانديلا ولاعب لاتسيو غيانشيدا

وأهدر لاتسيو فرصتين حقيقيتين للتسجيل بواسطة الأرجنتينيين هرنان كريسبو وكلاديو لوبيز تصدى لهما الحارس فرانشيسكو أنطونيولي ببراعة. وعزز القائد فرانشيسكو توتي تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية إثر تلقيه تمريرة من البرازيلي ليما.

وهو الفوز الرابع لروما هذا الموسم وسيمكنه من الصعود إلى المركز الثاني برصيد 15 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف كييفو المتصدر الذي سيلعب اليوم مع ضيفه تورينو, وبفارق نقطة واحدة أمام ميلان الذي سيستضيف بولونيا، وبقي لاتسيو -الذي مني بخسارته الثانية هذا الموسم- في المركز الثاني عشر برصيد ثماني نقاط.

تعادل اليوفي والإنتر

إدغار ديفز يحاول تخطي لاعب إنتر ميلان
وفي المباراة الثانية فشل يوفنتوس الطامح إلى إحراز اللقب في تحقيق الفوز في مباراته الرابعة على التوالي وعجز مهاجموه عن هز شباك حارس إنتر ميلان الدولي فرانشيسكو تولدو رغم سيطرتهم الميدانية على مجريات المباراة منذ البداية وحتى النهاية.

وكان يوفنتوس خسر أمام روما صفر-2 على أرضه, وتعادل مع تورينو 3-3, ومع بولونيا صفر-صفر ضمن مباريات الأسابيع الثلاثة الأخيرة من الدوري.

وبهذا التعادل تراجع إنتر ميلان إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف روما, في حين بقي يوفنتوس خامسا برصيد 13 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

كييفو

16

روما

15

إنتر ميلان

15

ميلان

14

يوفنتوس

13

المصدر : وكالات