لقطة من مباراة الذهاب (أرشيف)

تأهلت النمسا إلى الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2002 المقرر في كوريا الجنوبية واليابان بتعادلها مع مضيفتها إسرائيل 1-1 أمس السبت في تل أبيب وسط حضور 42 ألف متفرج في المباراة المؤجلة ضمن مباريات الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأوروبية السابعة.

وتدين النمسا بتأهلها إلى لاعب فيردر بريمن الألماني أندرياس هرتسوغ الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من ركلة حرة مباشرة ضمنت فيها النمسا التأهل للملحق لأن الخسارة كانت ستخرجها خالية الوفاض حيث كانت إسرائيل متقدمة منذ الدقيقة 56 بهدف سجله شمعون غيرشون من ركلة جزاء.

وخاضت النمسا المباراة في غياب 11 لاعبا رفضوا السفر إلى تل أبيب تسعة منهم خوفا على سلامتهم واثنان لأسباب شخصية وصحية، واللاعبون التسعة الذين رفضوا خوض المباراة لأسباب أمنية هم والتر كوغلر ورولاند كريشلر وروبرت إيبرتسبيرغر وأفرد هورتناغل وإدي غليدر وجميعهم من نادي تيرول, وغونتر نوكيرشنر من شتورم غراتس, وكريستيان مايرليب ومارتن هايدن من أوستريا فيينا وديتمار كوهباور من فولفسبورغ الألماني, بالإضافة إلى لاعبي تي إس في ميونيخ هارالد تشيرني وماركوس فيسنبرغر الأول لأسباب شخصية والثاني لسبب صحي.

وبهذا النتيجة أنهت النمسا التصفيات في المركز الثاني برصيد 15 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن إسرائيل الثالثة في الترتيب. وستواجه النمسا في الملحق تركيا التي حلت ثانية في المجموعة الرابعة. وكانت إسبانيا قد حجزت بطاقة النهائيات مباشرة بتصدرها المجموعة برصيد 20 نقطة.

وكانت مقررا إقامة المباراة في السابع من الشهر الحالي ولكنها تأجلت بسبب سقوط طائرة روسية في البحر الأسود بعد أن أقلعت من تل أبيب.

المصدر : وكالات