قاد محمد عباس مصر إلى النهائي
(صورة أرشيفية من الجزيرة نت)

اقترب المنتخب المصري للرجال من الاحتفاظ ببطولة العالم للأسكواش لفرق الرجال، إثر تأهله اليوم السبت إلى المباراة النهائية، بعد فوزه على أسكتلندا الساعية للوصول للنهائي للمرة الأولى 2-1

وسيواجه المنتخب المصري المصنف السادس في المباراة النهائية منتخب أستراليا، المصنف الأول الفائز على المنتخب الإنجليزي بنتيجة 3-صفر، وذلك في البطولة المقامة بمدينة ملبورن الأسترالية.

واستهل عمرو البرلسي الذي يحتل المركز الحادي والعشرين في الترتيب العالمي انتصارات الفريق المصري فحقق الفوز على مارتن هيث المصنف العاشر على العالم بنتيجة 9-3 وصفر-9 و9-2 و9-2 في غضون 44 دقيقة فقط.

يذكر أن البرلسي كان أحد أعضاء الفريق الفائز بالبطولة السابقة في القاهرة عام 1999 عندما هزم ويلز.

وفي المباراة الثانية أدرك جون وايت الأسكتلندي المصنف السادس على العالم التعادل وتغلب على كريم درويش بطل العام للناشئين 1999 في أربعة أشواط أيضا وبواقع 5-9 و9-3 و9-6 و9-5.

وفي المباراة الحاسمة، تألق محمد عباس -المصنف 36 على العالم- وتغلب علي نيل فرانكلاند بثلاثة أشواط متتالية وبواقع 9-3 و9-5 و9-2.

وكان المنتخب المصري قد صعد إلى الدور قبل النهائي بفوزه على المنتخب الكندي المصنف الرابع 2-1 حيث حقق درويش المتوقع له أن يتصدر قائمة الترتيب العالمي مفاجأة فهزم جوناثان باور اللاعب الثاني في العالم.

المصدر : الجزيرة + وكالات