سجل الإسماعيلي نتيجة كبيرة باكتساحه ضيفه سوهاج بخمسة أهداف نظيفة، في حين تعادل المصري مع الأهلي 1-1 أمس الجمعة ضمن مباريات الأسبوع السادس من الدوري المصري لكرة القدم. وبهذا الفوز، رفع الإسماعيلي رصيده إلى 16 نقطة معززا صدارته لترتيب الفرق بعد أن حقق خمسة انتصارات وتعادلا واحدا, في حين توقف رصيد سوهاج عند خمس نقاط.

يذكر أن سوهاج حقق نتيجة بارزة ضمن مباريات الأسبوع الماضي بتعادله مع الزمالك حامل اللقب 3-3.

وسجل أهداف الإسماعيلي الخمسة كل من محمد أبو جريشة (هدفين) في الدقيقتين 5 و36 على التوالي وعبد الحميد بسيوني (ثلاثة أهداف) في الدقائق 34 و44 و48 على التوالي.

وتمكن الإسماعيلي من حسم نتيجة المباراة في شوطها الأول، أما شوط المباراة الثاني فكان فرصة للمدرب لتجربة بعض اللاعبين العائدين من الإصابة وأبرزهم محمد صلاح أبو جريشة وحمام إبراهيم وعطية صابر.

من جهته أكمل سوهاج المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44، بعد أن طرد الحكم الدولي أحمد عودة المدافع معتز حامد إثر اعتدائه من دون كرة على محمد بركات.

تعادل الأهلي
وفي مباراة ثانية، تعادل المصري مع الأهلي 1-1 في بورسعيد. تقدم الأهلي بهدف السيراليوني تشيرنو مانساري في الدقيقة 52, وتعادل مظهر عبد الرحمن للمصري من ركلة جزاء قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي وأهدر إبراهيم سعيد ركلة جزاء للاهلي في الدقيقة 62.

جاءت المباراة جيدة المستوى, سيطر فيها أصحاب الأرض على مجريات الشوط الأول بفضل تحركات سيف داود، ولكن الأهلي سيطر على مجريات الشوط الثاني.

وفي بقية المباريات، حقق غولدي فوزه الأول هذا الموسم وكان على حساب غزل السويس بهدفين مقابل هدف، كما تغلب بلدية المحلة على القناة بالنتيجة نفسها، وكان الترسانة حقق فوزه الأول هذا الموسم على حساب الاتحاد السكندري 2-1 الخميس في افتتاح مباريات الأسبوع.

ترتيب فرق الصدارة


الفريق

النقاط

الإسماعيلي

16

الزمالك

11

المقاولون

9

غزل السويس

9

بلدية المحلة

8

المصدر : وكالات