اكتسح اتحاد جدة حامل اللقب ضيفه النجمة 4-صفر الجمعة في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في ختام مباريات الأسبوع الثالث من الدوري السعودي لكرة القدم.

وبهذا الفوز، حافظ اتحاد جدة على صدارة ترتيب الفرق برصيد 12 نقطة من أصل خمسة مباريات بفارق ثلاثة نقاط عن الشعلة الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء الذي حقق فوزه الثالث على التوالي على الاتفاق 3-1 الخميس.

ولم يجد اتحاد جدة صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز واستغل طرد لاعب النجمة خالد البريك في الدقيقة العشرين, ليسجل أربعة أهداف بواسطة البرازيلي جيرسون ومحمد حيدر وحمزة إدريس وعلي المطرود في الدقائق 55 و60 و65 و71 على التوالي. وتساوى الفريقان بعدد اللاعبين في الدقيقة 86 عندما طرد لاعب اتحاد جدة موسى الشمراني.

خسارة ثانية للأهلي
وفي مباراة ثانية، تلقى الأهلي خسارته الثانية هذا الموسم, الأولى كانت أمام اتحاد جدة بعد سقوطه أمام مضيفه الأنصار الذي حقق فوزه الأول حتى الآن بهدف سجله عمر عزيز في الدقيقة 22.

وكان الأنصار تغلب على الأهلي 4-صفر الموسم الماضي أيضا.

وجاءت المباراة سريعة بين الفريقين قبل أن يسجل أصحاب الأرض هدفهم بضربة رأسية لعزيز إثر تمريرة من السنغالي ماما علي, تراجعوا بعده إلى الدفاع وصمدوا أمام هجمات الضيوف الذين لم ينفعهم دخول اللاعبين الدوليين عبيد الدوسري ومحمد شلية في الشوط الثاني.

تعادل الهلال
وفي مباراة ثالثة, أخفق الهلال في تحقيق ما هو أفضل من التعادل أمام الرياض 2-2 بعد أن كان الأخير متقدما 2-1 حتى الدقيقة 76. ونجح الهلال في افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة بواسطة سلطان ناصر, ولكن الضيوف أدركوا التعادل بعد أربع دقائق بواسطة السنغالي مأمون ديوب, وأضاف الرياض الهدف الثاني في الدقيقة 52 ونجح الهلال في إدراك التعادل عبر البرازيلي أدميلسون في الدقيقة 76.

وشارك بعض اللاعبين الدوليين مع الهلال أبرزهم محمد الشلهوب, في حين غاب آخرون في مقدمتهم سامي الجابر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

اتحاد جدة

12

الشعلة

9

الهلال

8

النصر

7

الأهلي

6

المصدر : وكالات