روغ يؤكد تنظيم دورة سولت ليك سيتي الشتوية
آخر تحديث: 2001/10/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/8 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مجلس الأمن يعتمد بالإجماع قرارا بشأن المساءلة عن جرائم تنظيم الدولة
آخر تحديث: 2001/10/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/8 هـ

روغ يؤكد تنظيم دورة سولت ليك سيتي الشتوية

جاك روغ

أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغ اليوم الخميس في طوكيو أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة إقامتها في سولت ليك سيتي (Salt Lake City) الأميركية في الفترة من 8 إلى 24 فبراير/ شباط القادم تحظى برعاية جميع أعضاء الأسرة الرياضية العالمية.

وقال روغ الذي كان يقوم بزيارة إلى عدد من الدول الآسيوية "أستطيع أن أقول إننا نحظى بدعم بالإجماع من اتحادات الرياضات الشتوية, ومن اللجنة التنفيذية للاتحادات العالمية, ومن اللجان الأولمبية الوطنية، ولجنة الرياضيين، وإن أعضاء الأسرة الرياضية في العالم موافقة على المشاركة في ألعاب سولت ليك سيتي".

وجاء تصريح روغ ردا بطريقة غير مباشرة على عضو اللجنة الأولمبية النرويجية غيرهارد هايبرغ الذي أثار الثلاثاء الماضي شكوكا بشأن إمكانية استضافة الولايات المتحدة للدورة لأنها تشارك حاليا في الحرب على أفغانستان عندما قال "إن بلدا في حالة حرب لا يمكنه استضافة دورة ألعاب أولمبية.. يجب أن نعرف إذا ما كانت الألعاب الشتوية ستقام في سولت ليك سيتي أم لا".

وأكد روغ قرار إقامة الدورة قائلا "درست اللجنة الأولمبية الدولية بجدية تنظيم ألعاب سولت ليك سيتي في ضوء الأحداث الأخيرة, وتوصلت إلى خلاصة أن أفضل رد على العنف هو أن لا تتأثر الألعاب بهذا العنف".

يذكر أن مدير الأمن في المدينة الأميركية التي ستحتضن الألعاب روبرت فلاورز قد أعلن أن المطار سيغلق خلال حفلي الافتتاح والختام للألعاب، وفي المقابل أعرب بعض الرياضيين في وقت سابق عن خشيتهم من المشاركة فيها خوفا من حصول أعمال إرهابية.

المصدر : وكالات