أميركا تنسحب من نهائي كأس الاتحاد الدولي للتنس
آخر تحديث: 2001/10/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/8 هـ

أميركا تنسحب من نهائي كأس الاتحاد الدولي للتنس

الأميركية مونيكا سيليش (يمين) تجلس بجانب مدربة المنتخب الأميركي للتنس للسيدات بيلي جين كينغ في نهائي كأس الاتحاد العام الماضي

أعلن الاتحاد الدولي للتنس الأرضي اليوم الخميس في لندن أن الولايات المتحدة أعلنت انسحابها من الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد للسيدات المقررة إقامتها في الفترة من 7 إلى 11 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم في مدريد بسبب مخاوف من الوضع الأمني الدولي حاليا.

وقال رئيس الاتحاد الدولي فرانشيسكو بيتي "نأسف لأن المنتخب الأميركي يعتقد أنه من الضروري له الانسحاب من نهائي مسابقة كأس الاتحاد.. إنني متأكد من أن لاعبات المنتخب الأميركي يشعرن بخيبة أمل لعدم قدرتهن على تمثيل بلادهن، لكننا نحترم رغباتهن".

وكان المنتخب الأميركي أحرز اللقب في العامين الماضيين بقيادة اللاعبتين مونيكا سيليش وليندساي ديفنبورت, ويملك 17 لقبا منذ انطلاق المسابقة عام 1963.

وأضاف بيتي "حتى قبل اعتداءات 11 سبتمبر/ أيلول الماضي, فإن الناحية الأمنية كانت أولوية قصوى بالنسبة لنشاطات الاتحاد الدولي، والدور النهائي لكأس الاتحاد لن يشذ عن القاعدة".

وأوضح الاتحاد الدولي للعبة أنه سيعلن قريبا المنتخب الذي سيحل بدلا من الولايات المتحدة في النهائي لينضم إلى إسبانيا وبلجيكا وفرنسا وتشيكيا والأرجنتين وروسيا وأستراليا.

المصدر : وكالات