انضمام لاعبين نمساويين لقائمة رافضي التوجه لإسرائيل
آخر تحديث: 2001/10/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/6 هـ

انضمام لاعبين نمساويين لقائمة رافضي التوجه لإسرائيل

مارتن هيدن (يمين) أحد اللاعبين الـ11و زميله هرتزوغ يحييان الجماهير بعد مباراة الذهاب أمام إسرائيل

ارتفع عدد اللاعبين النمساويين الذين يرفضون السفر مع منتخب بلادهم إلى تل أبيب السبت المقبل لمواجهة منتخب إسرائيل إلى 11 لاعبا في المباراة المؤجلة والحاسمة للتأهل إلى الملحق الأوروبي ضمن مباريات الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأوروبية السابعة المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا.

وتتنافس إسرائيل والنمسا على احتلال المركز الثاني في المجموعة السابعة من التصفيات الذي يؤهل صاحبه لخوض الملحق الأوروبي ضد تركيا والتي تصدرتها إسبانيا وتأهلت مباشرة إلى النهائيات.

وقال الناطق باسم المنتخب فولفانغ غرامان في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية "سبق لتسعة لاعبين أن أعلنوا رفضهم التوجه إلى تل أبيب خوفا على سلامتهم واليوم اتخذ لاعبان اثنان القرار ذاته وهما لاعبا تي إس في ميونيخ الألماني هارالد تشيرني وماركوس فيسنبرغر اللذان اعتذرا اليوم لأسباب شخصية وصحية على التوالي".

وأضاف غرامان أن اللاعبين لم يرفضا الذهاب بسبب الخوف على سلامتهما, فتشيرني اعتذر لأسباب شخصية, في حين اعتذر فيسنبرغر لسبب صحي مضيفا أن الأخير لن يلعب مع فريقه السبت المقبل ضمن الدوري المحلي.

وانضم تشيرني وفينسبرغر إلى اللاعبين التسعة الذين رفضوا خوض المباراة لأسباب أمنية هم والتر كوغلر ورولاند كريشلر وروبرت إيبرتسبيرغر وألفرد هورتناغل وإدي غليدر وجميعهم من نادي تيرول, وغونتر نوكيرشنر من شتورم غراتس, وكريستيان مايرليب ومارتن هايدن من أوستريا فيينا وديتمار كوهباور من فولفسبورغ الألماني.

يذكر أن المباراة كانت مقررة في السابع من الشهر الحالي ولكنها تأجلت بسبب سقوط الطائرة الروسية التي أقلعت من تل أبيب في البحر الأسود.

المصدر : وكالات