كابرياتي لم يحالفها الحظ
في بطولة زيورخ

احتفظت اللاعبة الأميركية جنيفر كابرياتي بصدارة التصنيف العالمي الجديد للاعبات التنس الأرضي المحترفات الصادر أمس الاثنين، رغم خسارتها أمام مواطنتها ليندساي ديفنبورت الثالثة في نصف نهائي دورة زيورخ السويسرية السبت الماضي.

وهذا هو الأسبوع الثاني على التوالي التي تتصدر فيه كابرياتي التصنيف العالمي، وذلك للمرة الأولى في مسيرتها بعد أن استفادت من الإصابة التي ستبعد المتصدرة السابقة السويسرية مارتينا هينغيس عن الملاعب نحو شهرين.

وبقيت ديفنبورت ثالثة برغم حصولها على لقب دورة زيورخ الأحد الماضي إثر تغلبها على اليوغسلافية يلينا دوكيتش في المباراة النهائية.

وتبادلت البلجيكية جوستين هينان والفرنسية إميلي موريسمو مركزيهما, فباتت هينان سادسة وتراجعت موريسمو إلى المركز السابع, كما أصبحت دوكيتش تاسعة بدلا من الأميركية سيرينا وليامس التي تراجعت إلى المركز العاشر.

ترتيب اللاعبات العشر الأوليات

اللاعبة

النقاط

الأميركية جنيفر كابرياتي

4962

السويسرية مارتينا هينغيس

4842

الأميركية ليندساي ديفنبورت

4627

الأميركية فينوس وليامس

4128

البلجيكية كيم كلييسترز

3280

البلجيكية جوستين هينان

2899

الفرنسية إميلي موريسمو

2881

الأميركية مونيكا سيليش

2672

اليوغسلافية يلينا دوكيتش

2566

الأميركية سيرينا وليامس

2501

هاس إلى المركز السابع

فرض هاس نفسه بإحراز لقب دورة شتوتغارت ضمن سلسلة بطولات الماسترز
وفي تصنيف الرجال صعد الألماني طومي هاس من المركز الثاني عشر إلى السابع في التصنيف العالمي الجديد للاعبي التنس المحترفين بعد إحرازه لقب دورة شتوتغارت الألمانية الأحد.

وبقي البرازيلي غوستافو كيرتن متصدرا برصيد 756 نقطة بفارق 34 نقطة عن الأسترالي ليتون هويت الثاني, و72 نقطة عن الأميركي أندري أغاسي الذي بات ثالثا.

وكان بإمكان هويت أو أغاسي انتزاع المركز الأول من كيرتن إثر خسارته أمام البيلاروسي ماكس ميرني في الدور الأول من دورة شتوتغارت لو قدر لأحدهما الفوز باللقب, لكن أغاسي خرج من الدور الثاني مباشرة أمام المغربي هشام أرازي, ثم لحق به هويت حيث خرج من الدور نصف النهائي بخسارته أمام هاس.

وضمن الأسترالي باتريك رافتر والإسباني خوان كارلوس فيريرو المشاركة في بطولة الماسترز التي يشارك فيها اللاعبون الثمانية الأوائل في التصنيف وتقام في سيدني في الفترة من 12 إلى 18 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم, وانضما إلى كيرتن وهويت وأغاسي.

ويحتل رافتر المركز الرابع وفيريرو الخامس برصيد 557 و553 نقطة على التوالي. ويعتبر الروسي يفغيني كافلينكوف السادس وهاس والفرنسي سباستيان غروجان من أبرز المرشحين لملء المراكز الثلاثة المتبقية في بطولة الماسترز، لأن الأميركي بيت سامبراس الذي تراجع إلى المركز الثامن في التصنيف لن يتمكن من المشاركة بسبب الإصابة التي ستبعده حتى نهاية الموسم.

ترتيب اللاعبين الأوائل

اللاعب

النقاط

البرازيلي غوستافو كيرتن

756

الأسترالي ليتون هويت

722

الأميركي أندري أغاسي

684

الأسترالي باتريك رافتر

557

الإسباني خوان كارلوس فيريرو

553

الروسي يفغيني كافلينكوف

483

الألماني طومي هاس

412

الأميركي بيت سامبراس

388

الفرنسي سباستيان غروجان

378

البريطاني تيم هنمان

377

المصدر : وكالات