خروج كافلينكوف

واصل اللاعب البيلاروسي ماكس ميرني مفاجآته بإقصاء الكبار ونجح في إخراج الروسي يفغيني كافلينكوف المصنف الخامس بفوزه عليه 7-6 (7-3) و6-3 بالغا المباراة النهائية من دورة شتوتغارت الألمانية الدولية في التنس الأرضي, إحدى دورات الماسترز التسع الكبرى البالغ قيمة جوائزها قرابة الثلاثة ملايين دولار, أمس السبت.

وسبق لميرني أن أخرج البرازيلي غوستاغو كيرتن المصنف الأول من الدور الأول, ثم الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش المصنف الثالث عشر وبطل ويمبلدون من الدور الثالث, ثم تفوق على الأميركي بيت سامبراس في الدور الربع نهائي.

هاس إلى النهائي

وسيلتقي ميرني في النهائي المقرر اليوم الأحد, الألماني تومي هاس الذي تغلب على الأسترالي ليتون هويت المصنف الثالث 3-6 و6-4 و7-5 وفشل هويت بالتالي في إزاحة البرازيلي غوستافو كيرتن عن صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين وهو الأمر الذي كان سيتحقق له في حال إحرازه اللقب.

الإصابة تنهي موسم سامبراس
من جهة أخرى، أعلن الأميركي بيت سامبراس انسحابه من دورة بال السويسرية الدولية في التنس الأرضي المقررة أن تبدأ غدا الاثنين بسبب الإصابة في ذراعه مشيرا إلى أنه لن يعود إلى أوروبا للمشاركة في دورة باريس بيرسي وبطولة الماسترز.

خيبة أمل كبيرة لسامبراس

وكان سامبراس خرج من الدور ربع النهائي لدورة شتوتغارت الألمانية بخسارته أمام البيلاروسي ماكس ميرني وأعلن في مؤتمر صحافي أن في حال انسحابه من دورة بال سيعود إلى الولايات المتحدة ولن يعود إلى أوروبا للمشاركة في دورة باريس بيرسي آخر دورات الماسترز من 29 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي إلى 4 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

وسيغيب سامبراس أيضا عن بطولة الماسترز القادمة المقرر إقامتها في الفترة من 12 إلى 18 من الشهر القادم.

يذكر أن سامبراس لم يحرز أي لقب من تتويجه بطلا لدورة ويمبلدون للمرة السابعة في مسيرته في 9 يوليو/ تموز 2000 وهو يحتل الآن المركز السابع في التصنيف العالمي.

المصدر : وكالات