حسام حسن

قاد المهاجم الدولي المخضرم حسام حسن فريق الزمالك للفوز على المنصورة 2-1 بإحرازه هدفين في مرمى المنصورة في الدقائق الخمس الأخيرة وذلك في ختام مباريات الأسبوع الثاني من الدوري المصري لكرة القدم مساء الاثنين في المباراة التي أقيمت على ملعب المنصورة وسط حضور 15 ألف متفرج.


وجاء الشوط الأول خاليا من الإثارة وندرت فيه الفرص على المرميين.

واشتدت الإثارة والتوتر حين أشهر الحكم الدولي عصام عبد الفتاح البطاقة الحمراء في وجه مدافع الزمالك مدحت عبد الهادي ومهاجم المنصورة أشرف خميس في الدقيقة 62 لتبادلهما اللكمات.

وسيطر المنصورة بعد هذه الحادثة على مجريات اللعب في وسط الملعب ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 73 بواسطة محمد حمود من كرة قوية عانقت شباك حارس الزمالك محمد عبد المنصف.

وكان بوسع المنصورة أن يسجل هدفا ثانيا ليحسم المباراة لمصلحته بعد أن واصل ضغطه على مرمى منافسه, لكن مهاجميه تميزوا بالتسرع أمام المرمى.

ومن هجمة مرتدة، مرر فيها إبراهيم حسن الكرة باتجاه شقيقه التوأم حسام فتخلص الأخير من أحد المدافعين قبل أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 85.

وأضاف حسام حسن هدفا ثانيا من كرة رأسية قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة رافعا رصيده إلى أربعة أهداف هذا الموسم ليتصدر ترتيب الهدافين علما بأنه سجل 120 هدفا حتى الآن في مسيرته لينفرد بالمركز الثالث عبر تاريخ الدوري, وتفصله ثمانية أهداف عن مصطفى رياض صاحب المركز الثاني و17 هدفا عن حسن الشاذلي صاحب المركز الأول.

وفي مباراة ثانية، حقق الإسماعيلي فوزه الثاني وذلك على حساب على غولدي بهدفين نظيفين سجلهما عماد النحاس وعبد الحميد بسيوني في الدقيقتين 61 و73.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الزمالك

6

الإسماعيلي

6

غزل المحلة

4

المقاولون

4

غزل السويس

3

المصدر : وكالات