انفرد السالمية وصيف الموسم الماضي بصدارة الدوري الكويتي لكرة القدم إثر فوزه على الكويت حامل اللقب 2- صفر في افتتاح مباريات الأسبوع الرابع.

وبهذا الفوز، ألحق السالمية بالكويت خسارته الثانية على التوالي, محققا في الوقت ذاته فوزه الثالث فرفع رصيده إلى تسع نقاط, وانفرد بالمركز الأول بفارق ثلاث نقاط عن القادسية الذي يلتقي اليوم الثلاثاء مع النصر.

وتمكن السالمية من استغلال أفضليته على مجريات الشوط الأول بتسجيله الهدف الأول بعد مرور سبع دقائق إثر كرة هيأها السنغالي باباسير إلى ناصرالعثمان سددها قوية في المرمى. وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الكويت وسجل مهاجمه فرج لهيب هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 47. وتمكن السالمية من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 82 عبر لاعبه الجديد العاجي أوليفييرا.

فوز التضامن
وفي مباراة ثانية حقق التضامن فوزه الأول في المسابقة وذلك أمام ضيفه كاظمة بنتيجة 3-1، وافتتح التضامن التسجيل في الدقيقة 21 من ركلة جزاء نفذها بنجاح لاعب الوسط الدولي عبدالله وبران. ولكن لاعبي كاظمة تمكنوا من إدراك التعادل في الدقيقة 35 عن طريق صانع ألعابه الدولي السابق بدر حجي من ركلة حرة سددها من مسافة 25 مترا.

وفي الشوط الثاني، سيطر التضامن على مجريات الشوط الثاني ووصل إلى مرمى شهاب كنكوني مرات عدة ونجح في التقدم مجددا عبر حسن سلمان في الدقيقة 83. والهدف هو الثالث لسلمان فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين, ثم أضاف جابر السعد الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع في أول لمسة له بعد دخوله احتياطيا.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

السالمية

9

القادسية

6

الساحل

5

كاظمة

5

النصر

4

المصدر : وكالات