فوز جدير لأرازي

حقق المغربي هشام أرازي مفاجأة كبيرة مساء أمس الأربعاء بفوزه على الأميركي أندري أغاسي المصنف الثاني 7-6 (7-4) و7-5 في الدور الثاني من دورة شتوتغارت الألمانية الدولية في التنس الأرضي, إحدى دورات الماسترز التسع الكبرى التي يبلغ مجموع جوائزها قرابة الثلاثة ملايين دولار.

وهذا هو الفوز الثاني لأرازي على أغاسي مقابل خسارتين, فحرمه بالتالي فرصة انتزاع المركز الأول من البرازيلي غوستافو كيرتن الذي خرج من الدور الأول بخسارته أمام البيلاروسي ماكس ميرني, وبات الأمر محصورا بالأسترالي ليتون هويت.

وقال أغاسي (31 عاما) صاحب أفضل سجل في دورات الماسترز بـ12 لقبا "كانت ضربات أرازي جيدة في الكرات المهمة وقدم الأفضل في الأوقات الحرجة". وسبق لأغاسي أن فاز بدورتين من دورات الماسترز هذا العام في إنديان ويلز وميامي.

لا يزال سامبراس يبحث عن نفسه هذا الموسم
تأهل كافلينكوف وسامبراس
كما تأهل الروسي يفغيني كافلينكوف المصنف الخامس والأميركي بيت سامبراس إلى الدور الثالث بعد فوز الأول على الروماني أندري بافل 4-6 و7-6 (7-4) و6-3, والثاني على النمساوي ستيفان كوبيك 6-3 و7-6 (7-5).

ولم يكن فوز سامبراس (30 عاما), وصيف بطل فلاشينغ ميدوز الأميركية قبل نحو خمسة أسابيع والذي سبق أن أحرز 11 لقبا في دورات الماسترز, سهلا خصوصا في المجموعة الثانية التي كاد فيها كوبيك يفرض مجموعة ثالثة قبل أن ينهي سامبراس شوط كسر التعادل (تاي بريك) لمصلحته 7-5.

ولا يملك سامبراس ذكريات طيبة في شتوتغارت لأنه اضطر إلى الانسحاب من الدورتين الأخيرتين بسبب الإصابة, كما أنه خسر في النهائي قبل خمس سنوات أمام الألماني المعتزل بوريس بيكر.

وما يزال سامبراس يبحث عن لقب أول منذ فوزه بدورة ويمبلدون الإنجليزية عام 2000 رغم مشاركته في 18 دورة بعد ذلك. كما أن كافلنيكوف عانى أيضا لتخطي بافل واحتاج إلى ثلاث مجموعات لبلوغ الدور الثالث.

نتائج بقية المباريات

وفي بقية المباريات تغلب الفرنسي سيباستيان غروجان على الإسباني ألبرت كوستا 6-3 و6-4, والأميركي أندي روديك على الفرنسي جوليان بوتييه 7-6 (7-3) و7-6 (7-5) والألماني طومي هاس على الهولندي سيينغ شالكن 4-6 و7-6 (7-2) و6-2, والأرجنتيني غييرمو كاناس على السويدي توماس يوهانسون 3-6 و6-3 و7-5. وخرج الإسباني خوان كارلوس فيريرو من الدور الثاني بخسارته أمام السويدي توماس إينكفيست 4-6 و6-3 و6-7 (4-7) كما خرج مواطنه أليكس كوريتخا بخسارته أمام التشيكي ييري نوفاك 6-3 و2-6 و4-6, والفرنسي أرنو كليمان أمام الإكوادوري نيكولاس لابنتي 6-4 و2-6 و5-7.

المصدر : وكالات