فان غال يمهل نفسه شهرا لبقائه مدربا للمنتخب الهولندي
آخر تحديث: 2001/10/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/29 هـ

فان غال يمهل نفسه شهرا لبقائه مدربا للمنتخب الهولندي

حارس المنتخب الهولندي فان دير سار (يسار) ينظر إلى الكرة وهي تدخل شباكه في المبارة ضد المنتخب الإيرلندي

أكد مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم لويس فان غال الاثنين أنه سيعلن في مهلة لا تتعدى شهرا واحدا قراره بالبقاء في منصبه مدربا للمنتخب من عدمه وذلك إثر فشله في قيادته إلى نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان المقرر إقامتها عام 2002.

وقال فان غال في حديث إلى الصحفيين في برشلونة: "تلقيت دعما كبيرا من الجمهور الهولندي لكنني مصدوم وسأتخذ قرارا يتعلق بمستقبلي مع المنتخب خلال مهلة لن تتعدى شهرا". وسيتخذ فان غال قراره بعد مباراة الدانمارك وهولندا المقررة في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

يذكر أن المنتخب الهولندي قد أخفق في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2002 بعد خسارته أمام جمهورية إيرلندا صفر-1 الشهر الماضي في مباراة شبه حاسمة, فحل ثالثا في المجموعة الأوروبية الثانية خلف البرتغال التي تأهلت مباشرة وجمهورية إيرلندا التي ستخوض الملحق مع ثالث القارة الآسيوية (السعودية أو الإمارات أو إيران أو أوزبكستان).

وتعرض فان غال لانتقادات إثر فشله في قيادة المنتخب الهولندي إلى النهائيات, خصوصا من النجم السابق يوهان كرويف الذي قال عنه الأسبوع الماضي إنه ارتكب أخطاء كبيرة خلال الاستعدادات للتصفيات. وسبق أن أعلن فان غال عن رغبته بالبقاء واحترام عقده مع الاتحاد الهولندي الذي ينتهي عام 2004.

المصدر : وكالات