الصين تنهي أحلام القطريين ببلوغ المونديال
آخر تحديث: 2001/10/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/26 هـ

الصين تنهي أحلام القطريين ببلوغ المونديال

فرحة الجماهير الصينية بالفوز
قضت الصين على آخر آمال قطر ببلوغ نهائيات كأس العالم 2002 إثر فوزها السهل على قطر 3-صفر اليوم السبت في شنيانغ في الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثاني الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002 لكرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان معا.

وسجل الأ
هداف الثلاثة للمنتخب الصيني كل من سو ماو زهن وكيو بو وهاو هاي دونغ في الدقائق 12و30 و57 على التوالي.

وبهذا الفوز، رفعت الصين التي كانت أول المتأهلين لنهائيات المونديال للمرة الأولى في تاريخها من القارة الآسيوية, رصيدها في صدارة المجموعة إلى 19 نقطة من ستة انتصارات وتعادل واحد كان مع قطر في مباراة الذهاب بينهما في قطر.

الصينيون يواصلون مسلسل انتصاراتهم
وأنهت قطر مشوارها في التصفيات برصيد تسعة نقاط من فوزين وثلاثة تعادلات في حين منيت بثلاث هزائم, وفقدت أي أمل في المنافسة على بطاقة المركز الثاني التي تسمح لصاحبها خوض مباراة الملحق. وانحصر المركز الثاني للمجموعة الثانية بين الإمارات الثانية برصيد عشر نقاط وكازاخستان الرابعة بسبعة نقاط.

وتبقى للإمارات مباراة واحدة مع عمان في الجولة الأخيرة في 19 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي, ولأوزبكستان مباراتان, الأولى اليوم مع عمان في مسقط وانتهت بفوز عمان 4-2 بعد أن كانت متأخرة بهدفين, والثانية في الجولة الأخيرة مع الصين في طشقند في اليوم ذاته لمباراة الإمارات وعمان.

ويلتقي صاحب المركز الثاني مع ثاني المجموعة الأولى ذهابا وايابا, والفائز منهما يقابل جمهورية إيرلندا ذهابا وايابا أيضا لتحديد المتأهل إلى النهائيات.

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

النقاط

الصين

19

الإمارات

10

قطر

9

أوزبكستان

7

عمان

5


حريق في المدرجات يعطل مباراة تايلند والبحرين
وفي مباراة أخرى، توقفت مباراة تايلند والبحرين ضمن مباريات المجموعة الأولى التي جرت في المجموعة الأولى في بانكوك بسبب نشوب حريق في المدرجات. وتوقفت المباراة في منتصف الشوط الأول عندما كان المنتخب البحريني متقدما بهدف لسلمان عيسى.

المصدر : وكالات