مايكل جوردان يعود إلى الملاعب
حظي نجم كرة السلة الأميركي العملاق العالمي مايكل جوردان باستقبال حافل عند خوضه أول لقاء له، منذ إعلانه العودة عن قرار اعتزاله، مع فريقه الجديد واشنطن ويزاردز ضد ديترويت في مباراة ودية إعدادية للموسم الجديد انتهت بفوز ديترويت 95-85.

ولقي جوردان استقبالا رائعا من الجمهور الذي حضر المباراة وبلغ عدده 22 ألف متفرج تهافت عدد كبير منهم لأخذ صور تذكارية مع النجم العملاق خلال فترة الإحماء, قبل أن يهتفوا ويصفقوا طويلا خلال ذكر اسمه عند تقديم لاعبي الفريقين.
ولعب جوردان 16 دقيقة فقط سجل خلالها ثماني نقاط وثلاث متابعات وساهم في هجمة معاكسة وضاعت منه الكرة مرتين.

جوردان يتأهب لتسجيل نقطتيه الأوليين منذ زمن
وبدأ جوردان (38 عاما) المباراة بهجمة معاكسة بعد 18 ثانية من اللعب, ثم أهدر بعدها أول ثلاثية له في المباراة قبل أن يحالفه الحظ في الثانية ويسجل أول نقاط المباراة.

واتضح لجوردان أنه كان على صواب عندما غير رأيه ليلة المباراة بشأن مشاركته مع فريقه في أول مباراتين إعداديتين له للموسم الجديد. فبعد أن أعلن في وقت سابق أنه لن يشارك في أول مباراتين إعداديتين لواشنطن بسبب نقص اللياقة البدنية عاد عن قراره كي لا يصاب أنصار الفريق بخيبة أمل.

قالوا بعد المباراة
مايكل جوردان
: "لم أكن أتصور شغف الجمهور لمشاهدتي على أرض الملعب, فبعد أن علمت أن جميع تذاكر المباراة بيعت شعرت بأني مرغم على اللعب حتى لا أخيب آمالهم".

دوغ كولينز (مدرب واشنطن): "أكد المسؤولون عن الدوري الأميركي للمحترفين أن آلاف المتفرجين ينتظرون بشغف مشاهدة جوردان وهو يلعب وأخبرته بذلك فقرر فورا خوض المباراة".

يذكر أن واشنطن بدأ تدريباته للموسم الجديد منذ 2 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي, وسيخوض ست مباريات إعدادية أخرى قبل انطلاق الدوري, وستكون مباراته القادمة ضد ميامي هيت غدا السبت.

المصدر : وكالات