صراع على الكرة بين مهاجم من ليفربول (يمين) وأحد مدافعي نيوكاسل ضمن مباريات الدوري (أرشيف)

خرج ليفربول من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم إثر خسارته أمام ضيفه غريمبسي من الدرجة الأولى 1-2 بعد التمديد أمس الثلاثاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب أنفيلد في الدور الثالث.

ويدين غريمبسي بمفاجأته إلى المهاجم فيل جيفونز الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 120.

وكان ليفربول البادئ بالتسجيل في الدقيقة الـ 101 من ركلة جزاء تصدى لها الأسكتلندي غاري ماكاليستر بنجاح, ولكن برومز نجح في تسجيل هدف التعادل للضيوف في الدقيقة الـ 113, وتمكن جيفونز من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الشوطين الإضافيين.

يذكر أن ليفربول أعفي من خوض الدورين الأولين شأنه في ذلك شأن مانشستر يونايتد وأرسنال بسبب مشاركتهم في دوري أبطال أوروبا، كما أن قرعة الدور الثالث أوقعت مانشستر يونايتد في مواجهة أرسنال.

تأهل ليدز وتشيلسي
وفي مباراة ثانية لم يجد ليدز يونايتد صعوبة كبيرة في تخطي الدور الثالث وحقق فوزا كاسحا على مضيفه ليستر سيتي بستة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها كل من الإيرلندي روبي كين (ثلاثة أهداف) والنرويجي إريك باكه والأستراليان مارك فيدوكا وهاري كيويل.

كما تأهل تشيلسي بسهولة أيضا بتغلبه على مضيفه كوفنتري من الدرجة الأولى بهدفين للنرويجي إيدور غوديونسن والهولندي جيمي فلويد هاسلبانك.

نتائج بقية المباريات
سحق توتنهام مضيفه ترانمير بأربعة أهداف سجلها تيدي شيرينغهام ودارين أندرتون وغوستافو بويت من الأورغواي والأوكراني سيرغي ريبروف. كما فاز واتفورد على برادفورد بأربعة أهداف مقابل هدف, وتشارلتون على مضيفه وست بروم بهدف, وساوثهامبتون على مضيفه جيلنغهام بهدفين, ونيوكاسل على مضيفه بارنسلي بهدف, وإيبسويتش تاون على مضيفه كرو بثلاثة أهداف مقابل هدفين, وبولتون على نوتنغهام فوريست بهدف.

المصدر : وكالات