صراع على الكرة بين مهاجم ليفربول (يمين) ونيكولاس دابيزاس مدافع نيوكاسل يوناتيد

استعاد ليدز يونايتد الصدارة بفوزه على مضيفه إيبسويتش تاون 2-1 في ختام مباريات الأسبوع الثامن من الدوري الإنجليزي لكرة القدم في حين حقق ليفربول فوزا ثمينا على مضيفه نيوكاسل.

وكان ليدز على وشك أن يمنى بخسارته الأولى هذا الموسم عندما تخلف بهدف لماركوس ستيوارت سجله في الدقيقة 22, ولكنه تدارك الموقف في الشوط الثاني بتسجيله هدفين بواسطة الإيرلندي روبي كين في الدقيقة السبعين ومارك فينوس في الدقيقة 86 خطأ في مرمى فريقه. وهذا هو الفوز الخامس لليدز هذا الموسم رافعا رصيده إلى 17 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن آرسنال ومانشستر يونايتد حامل اللقب.

أما ليفربول فحقق فوزا ثمينا على مضيفه نيوكاسل بهدفين سجلهما النرويجي يون آرن رييز وداني مورفي في الدقيقتين الثالثة والـ86. وسجل قائد ليفربول روبي فاولر هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل. وكان آرسنال انتزع الصدارة بتغلبه على مضيفه دربي كاونتي 2-صفر السبت, في حين حول مانشستر يونايتد تخلفه صفر-3 أمام مضيفه توتنهام إلى فوز 5-3 وصعد إلى المركز الثاني.

تعادل تشيلسي

صراع على الكرة بين لويس ساها لاعب فولهام (يمين) وويليام غالاس لاعب تشيلسي

وفي مباراة ثالثة, فشل تشلسي للمرة الثانية على التوالي في الحفاظ على تقدمه وسقط في فخ التعادل 1-1 أمام مضيفه فولهام الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء.

وتقدم تشيلسي هلى فولهام حيث بهدف في الدقيقة 22 سجله هدافه الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك, لكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل في الدقيقة 56 بواسطة باري هايلز.

وأكمل تشلسي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط اليوغوسلافي سلافيسا يوكانوفيتش في الدقيقة 81 لتلقيه إنذارين. كما صعد أستون فيلا إلى المركز الرابع بتغلبه على بلاكبيرن بهدفين.


ترتيب فرق الصدارة:

الفريق

النقاط

ليدز يونايتد

17

آرسنال

14

أستون فيلا

12

بولتون

12

ليفربول

12

المصدر : وكالات