زوف يدرب لاتسيو بعد استقالة إريكسون
آخر تحديث: 2001/1/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/14 هـ

زوف يدرب لاتسيو بعد استقالة إريكسون

فضل إريكسون التركيز على تدريب المنتخب الإنجليزي
استقال مدرب لاتسيو الإيطالي السويدي زفن غوران إريكسون من منصبه اليوم الثلاثاء إثر خسارة فريقه على أرضه أمام نابولي 1-2 الأحد الماضي ضمن مباريات الدوري الإيطالي.

وستمكن هذه الاستقالة المدرب إريكسون من سرعة تسلم الإدارة الفنية للمنتخب الإنجليزي وذلك ابتداء من 28 فبراير/ شباط المقبل وبالتحديد في المباراة الودية ضد إسبانيا يعد أن كان ذلك مقررا في يونيو/ حزيران المقبل موعد انتهاء العقد مع لاتسيو.

لم تعد  فرحة لاتسيو  ظاهرة مع أريكسون حيث تعرض الفريقة لسلسلة من الهزائم

موسم سيئ للاتسيو
وكان
إريكسون الذي تولى تدريب لاتسيو قبل ثلاثة مواسم قد قاد فريق العاصمة إلى إحراز الثنائية (الدوري والكأس) الموسم الماضي, لكن نتائج الفريق كانت مخيبة هذا الموسم وهو يواجه خطر الخروج من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعد خسارتيه مباراتيه الأوليين أمام أندرلخت البلجيكي وليدز يونايتد الإنجليزي.

أما بالنسبة للمنتخب الإنجليزي فكان إريكسون قد وقع مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي على عقد لتدريب المنتحب الإنجليزي خلفا للإنجليزي كيفن كيغان الذي استقال من منصبه بعد هزيمة رجاله أمام المانيا صفر-1 في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي على ملعب ويمبلي ضمن تصفيات كأس العالم

يملك زوف عقلية تدريبية فذة

زوف مدربا جديدا للاتسيو 
من جهته أعلن نادي لاتسيو الإيطالي لكرة القدم عن تعيين دينو زوف مدربا جديدا لفريقه بعد استقالة السويدي زفن غوران أريكسون من منصبه  الثلاثاء. 
وسبق لزوف البالغ من العمر 58 عاما أن تولى حراسة مرمى يوفنتوس والمنتخب الإيطالي قبل أن يشرف على المنتخب خلفا لتشيزاري مالديني.

ووقع
زوف صباح اليوم في المركز الرياضي للاتسيو في فورميللو شمال العاصمة روما على عقد يربطه بالنادي حتى 30 يونيو/ حزيران 2002.

إنجازات عديدة لزوف

وخاض زوف أحد أفضل حراس الكاتشينو 112 مباراة دولية وهو يحتل المركز الثاني خلف قائد ميلان باولو مالديني الذي خاض حتى الآن 113 مباراة دولية.
و
كان زوف أحد صانعي أمجاد منتخب بلاده في الثمانينيات وقاده على الخصوص إلى إحراز كأس العالم عام 1982 في إسبانيا وعمره آنذاك 40 عاما، كما 
أسهم في فوز يوفنتوس بألقاب عدة بينها كأس الاتحاد الأوروبي عام 1977 وبطولة الدوري  ست مرات  وبلوغ المباراة النهائية لكأس الأندية البطلة (دوري الأبطال عامي 1983عامي 1973 وودرب زوف يوفنتوس وقاده إلى إحراز كأس الاتحاد الأوروبي عام 1990

واستقال زوف من منصبه مدربا للمنتخب الايطالي مباشرة بعد نهاية كأس أمم أوروبا التي استضافتها هولندا وبلجيكا معا الصيف الماضي لعدم تحمله انتقادات رئيس ميلان سيلفيو برلوسكوني غداة خسارة إيطاليا امام فرنسا 1-2 بالهدف الذهبي في المباراة النهائية .

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: