ثلاثية لقطر في مرمى الأردن
آخر تحديث: 2001/1/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/12 هـ

ثلاثية لقطر في مرمى الأردن

تغلب منتخب قطر على نظيره الأردني 3-1 في مباراة ودية في كرة القدم أقيمت أمس على ملعب حمد بن خليفة في النادي الأهلي، ضمن استعدادتهما لبدء التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية.

وسجل أهداف قطر كل من محمد سالم العنزي ومبارك مصطفى وسلمان مصبح, أما هدف الأردن الوحيد فسجله هيثم سمرين.

وتلتقي قطر مع الكويت في 12 يناير/ كانون الثاني الجاري, ثم مع فريق أياكس أمستردام الهولندي في التاسع عشر منه.

بداية أردنية
وقدم المنتخب الأردني مباراة قوية وهاجم منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل بعد ثلاث دقائق فقط على انطلاقها، عبر سمرين الذي تلقى كرة متقنة من رأفت علي تابعها داخل مرمى أحمد خليل.

واستمر الضغط الأردني بعد الهدف من دون أي ترجمة فعلية أمام المرمى, في حين  بدأ القطريون بالتحرك جيدا عبر الثنائي مبارك مصطفى ومحمد سالم العنزي إلى أن نجح أصحاب الأرض في تحقيق التعادل عبر العنزي الذي تابع كرة ارتدت من الحارس الأردني إثر ركلة حرة نفذها عبد الرحمن محمود في الدقيقة التاسعة عشرة.

حسم قطري
وفي الشوط الثاني تكافأت الفرص في الدقائق الأولى إلى أن طرد سمرين في الدقيقة الـ 73 بعد نيله إنذارين, ففرض لاعبو العنابي سيطرتهم ونجحوا في تسجيل هدفين متتاليين: الأول عبر مبارك مصطفى في الدقيقة الـ82 عندما تقدم مشعل عبد الله من الجهة اليسرى وحول الكرة عرضية تجاوزت المدافعين ووصلت إلى مبارك حضرها لنفسه وسددها زاحفة في الزاوية البعيدة. والثاني عندما تابع سلمان مصبح كرة مرتدة من الدفاع فسددها داخل الشباك في الدقيقة الـ88.

المصدر : وكالات