انتزع بورتلاند تريل بليزرز وصيف بطل الموسم الماضي صدارة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين ومجموعة الهادي الغربية، بتغلبه على ضيفه ميلووكي باكس 119 - 115.

وهو الفوز الرابع والعشرون لبورتلاند في 34 مباراة فانتزع صدارة الدوري من فيلادلفيا سفنتي سيكرز الذي تغلب على ضيفه سياتل سوبر سونيكس 121 - 89 محققا فوزه الثالث والعشرين في 31 مباراة, وصدارة مجموعة الهادي الغربية من ساكرامنتو كينغز الذي سقط أمام ضيفه إنديانا بيسرز 91 - 93 بعد التمديد.

وعانى بورتلاند الأمرين لتحقيق الفوز خصوصا بعد صموده أمام الانتفاضة الكبيرة التي أبداها الضيوف في الربعين الأخيرين، بعدما تقدم بورتلاند بفارق عشرة نقاط في نهاية الربع الثاني.

ويعود الفضل في فوز بورتلاند إلى الثنائي ستيف سميث وبونزي ويلز بعدما سجل سميث 26 نقطة وأضاف بونزي 25 نقطة, واكتفى كل من سكوتي بيبن ورشيد والاس بتسجيل 14 نقطة والليتواني أرفيداس سابونيس عشرة نقاط ودايمون ستودامير سبع نقاط.

وتألق في صفوف ميلووكي الرباعي تيم توماس وغلين روبنسون وسام كاسيل وراي ألن, فسجل توماس 39 نقطة هي الأعلى في مسيرته الاحترافية, وأضاف روبنسون26 نقطة, وكاسيل 22 نقطة, وألن 18 نقطة.

خسارة ساكرامنتو بعد التمديد
وفي مباراة ثانية هزم متصدر مجموعة الهادي السابق ساكرامنتو كينغز أمام إنديانا بيسرز خامس المجموعة الوسطى الشرقية 91-93 بعد التمديد.

وفرض كريس ويبر نفسه نجما للمباراة بتسجيله 51 نقطة هي الأعلى في مسيرته الاحترافية، لكنها لم تكن كافية لفوز فريقه ومواصلته تصدر مجموعة الهادي.

ولم يظهر البوسني فلاده ديفاتش واليوغسلافي بردراغ ستوياكوفيتش بمستواهما المعهود، فاكتفى ديفاتش بتسجيل 13 نقطة وستوياكوفيتش بسبع نقاط.

نتائج بقية المباريات
قاد العملاق ألن إيفرسون فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز إلى تحقيق فوز كبير على سياتل سوبر سونيكس 121-89, وانتزع دالاس مافريكس المركز الثاني في مجموعة الغرب الأوسط بتغلبه على تورونتو رابتورز 115-105, مستغلا خسارة المتصدر السابق يوتا جاز أمام دنفر. وعزز تشارلوت هورنتس صدارته للمجموعة الوسطى بتغلبه على لوس أنجلوس كليبرز 86-73, وفاز غولدن ستايت ووريرز على بوسطن سيلتيكس 100-88, وفينيكس صنز على فانكوفر غريزلير 108-76.

المصدر : وكالات