سقوط ديبورتيفو لاكورونيا في التعادل مع أتليتكو بلباو
آخر تحديث: 2001/1/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/5 هـ

سقوط ديبورتيفو لاكورونيا في التعادل مع أتليتكو بلباو

  فشل ديبورتيفو في تقليص الفارق مع ريال مدريد المتصدر

سقط ديبورتيفو لاكورونيا حامل اللقب وبرشلونة في فخ التعادل مع مضيفيهما أتلتيكز بلباو 2-2 وملقا صفر-صفر على التوالي في افتتاح مباريات الأسبوع الـ20 من الدوري الإسباني لكرة القدم التي شهدت فوزا كاسحا لإسبانيول على ضيفه سرقسطة 5-صفر.

وفشل كل من ديبورتيفو لاكورونيا -والذي يحتل المركزالثاني برصيد 38 نقطة وبرشلونة الثالث برصيد 37 نقطة- في تقليص الفارق بينهما وبين ريال مدريد المتصدر والذي باتت الفرصة مواتية أمامه للابتعاد سبع نقاط عن ريال مدريد أو ثماني نقاط عن ديبورتيوفو في حال فوزه على مضيفه فالنسيا في ختام مباريات الأسبوع.

سقط لاكورونيا في فخ التعادل
ففي مباراة ديبورتيفو لاكورنيا وأتليتكو بلباو، افتتح بلباو التسجيل في الدقيقة الثامنة إثر
تسديدة قوية للارينزار, بيد أن لاكورونيا, الذي غاب عن صفوفه صانع ألعابه البرازيلي دجالمينيا, أدرك التعادل عبر اللاعب الدولي الهولندي روي ماكاي من ضربة رأسية رائعة إثر تمريرة من الدولي فران في الدقيقة الـ35, ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني عندما استغل خطأ للمدافع لارانزبال في الدقيقة الـ39.

وكاد ماكاي, الذي سجل حتى الآن ثمانية أهداف علما بأنه غاب عن مباريات عدة بسبب الإصابة, يضيف هدفه الشخصي الثالث مع بداية الشوط الثاني لكن تسديدته ذهبت فوق المرمى.

وتمكن لارانزبال من إدراك التعادل لفريقه في الدقيقة الـ73 من ركلة جزاء مشكوك في صحتها بعد خطأ بحق خولين غيريرو.

وفي المباراة الثانية, حافظ برشلونة على سجله خاليا من الخسارة في مبارياته الـ13 الأخيرة.

تعادل برشلونة وفوز إسبانيول
وعانى برشلونة ال
أمرين في الشوط الأول أمام إندفاع ملقا نحو مرماه, بيد أنه نشط في الشوط الثاني وكاد يفتتح التسجيل في أكثر من مناسبة آخرها في الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية للدولي الهولندي فرانك دي بوير أبعدها حارس ملقا كونتريراس إلى ركنية.

وفي المباراة الثالثة, أكرم أسبانيول وفادة ضيفه سرقسطة وهز شباكه خمس مرات عن طريق سيرجيو والذي سجل ثلاثة أهداف وفيلامازان وروجيه.

ترتيب فرق الصدارة:

اقلفري

 النقاط

ريال مدريد           

42

ديبورتيفو لاكورونيا     

38

برشلونة

37

فالنسيا  

35

ريال مايوركا

31

المصدر : وكالات