استعاد الوكرة صدارة الدوري القطري في كرة القدم بفوزه على السد حامل اللقب 1-صفر في ختام مباريات الأسبوع الثاني عشر في حين تغلب الريان على الاتحاد بنفس النتيجة السبت.

وكان العربي قد صعد إلى صدارة الترتيب للمرة الأولى هذا الموسم إثر تغلبه على الأهلي 3-2, كما كان التعاون فاز على الشمال 3-1.


الوكرة يجدد فوزه

فعلى ملعب حمد بن خليفة في النادي الأهلي, جدد الوكرة فوزه على السد وتغلب
عليه بهدف يتيم في مباراة مثيرة غنية بالفرص رغم أن البداية كانت للسد من خلال هجمات سريعة عبر الثنائي محمد غلام والسنغالي البوي لاه لكن من دون جدوى.

وبهذه النتيجة، رفع الوكرة رصيده في الصدارة إلى 24 نقطة, في حين بقي السد على رصيده السابق 15 نقطة في المركز السادس.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق الأردني عبدالله أبو زمع من ركلة حرة حاول الحارس أحمد خليل إمساكها بيديه لكنها تابعت طريقها نحو الشباك في الدقيقة الـ21.

وكاد الوكرة يضيف أكثر من هدف لولا تألق دفاع السد, في حين شهد الشوط الثاني سيطرة لحامل اللقب الذي حاول إدراك التعادل والعودة إلى أجواء المباراة لكن النتيجة لم تتغير.

الريان يرد اعتباره أمام الاتحاد
وفي مباراة ثانية وعلى ملعب خليفة الدولي, ثأر الريان من الاتحاد وتغلب عليه بهدف نظيف وهي ذات النتيجة ذاتها التي  هزم فيها أمامه في مرحلة الذهاب.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الريان إلى عشرين نقطة في المركز الثالث مقابل 17 للاتحاد في المركز الخامس.

وكان الريان الطرف الأفضل في المباراة ونجح في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الـ 75 بواسطة عادل الملا الذي تابع تمريرة عرضية من ناصر كميل هيأ على إثرها الكرة لنفسه وتابعها داخل مرمى عبد العزيز علي.

وشهدت المباراة طرد كل من سعد الشمري من الاتحاد وزامل الكواري من الريان.

مأمون ديوب في صدارة الهدافين
وسجل في مباريات هذا الأسبوع 
11 هدفا مقابل 12 في  الأسبوع الماضي, واحتفظ لاعب الوكرة مأمون ديوب بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا أمام مشعل عبدالله من الأهلي برصيد تسعة أهداف والليبيري فرانك سيتورا من الريان برصيد سبعة أهداف.

ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

الصدارة

 الوكرة

24

 العربي

20

 الريان

18

 التعاون

17

 الاتحاد

15

  

المصدر : وكالات