يد المغرب والسعودية تودعان البطولة والجزائر تحيي آمالها
آخر تحديث: 2001/1/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/4 هـ

يد المغرب والسعودية تودعان البطولة والجزائر تحيي آمالها

اللاعب المغربي إسماعيل البوحضروي يسدد نحو المرمى التشيكي

خرج المنتخبان المغربي والسعودي من الدور الأول من نهائيات كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها فرنسا حتى 4 فبراير/ شباط المقبل بعد خسارة المغرب أمام تشيكيا 23-40 والشوط الأول 9-22 ضمن المجموعة الأولى أمام ألفي متفرج, والسعودي أمام أوكرانيا 17-28 والشوط الأول 9-14 ضمن المجموعة الرابعة السبت في منافسات اليوم الرابع التي شهدت تعادل الجزائر مع الأرجنتين ضمن المجموعة الثانية.

خروج االمغرب والسعودية
في المباراة الأولى في مونبلييه, خرج المغرب من الدور الأول إثر تعرضه لخسارته الرابعة على التوالي بعد سقوطه أمام مصر والسويد حاملة اللقب وأيسلندا على التوالي, وتبقى له مباراة واحدة ضد البرتغال الأحد.

وفي دنكرك خرجت السعودية من الدور الأول بخسارتها الرابعة على التوالي أيضا وكانت أمام أوكرانيا.

وسبق للسعودية أن خسرت أمام النرويج وسلوفينيا وروسيا, وهي تلعب مباراتها الرابعة والأخيرة ضمن الدور الأول ضد تونس الأحد.

  تعادل ثمين للجزائر
الجزائر تحيي آمالها
وفي نانت, أنعش المنتخب الجزائري حظوظه في بلوغ الدور الـ16 عندما تعادل مع الارجنتين 23-23 والشوط الأول 11-8 أمام 1500 متفرج.

وعزز المنتخب الجزائري موقعه في المركز الرابع للمجموعة برصيد ثلاث نقاط من فوز وتعادل وخسارة واحدة, مقابل خمس نقاط للأرجنتين صاحبة المركز الثالث.

وفشل المنتخب الجزائري في الحفاظ على تقدمه بفارق ثلاثة أهداف في نهاية الشوط الثاني وسقط في فخ التعادل في نهاية المباراة.

 اكتفت الكويت بالمشاركة
خروج الكويت من الدور الأول
خرجت الكويت من الدور الأول للبطولة بخسارتها أمام البرازيل 19-27 والشوط الأول 7-15 من منافسات المجموعة الثانية في نانت أمام 2500 متفرج.

وهي الخسارة الرابعة على التوالي للكويت بعد سقوطها أمام الأرجنتين وفرنسا والجزائر, وتبقى لها مباراة واحدة في الدور الأول ضد يوغسلافيا الأحد.

 فوز مصر وتونس 
وعززت مصر موقعها في المركز الثاني للمجموعة الأولى بعد فوزها على أيسلندا 24-22 والشوط الأول 12-7.

وهو الفوز الثالث لمصر التي عززت موقعها برصيد سبع نقاط بفارق نقطة واحدة خلف السويد حاملة اللقب والمتصدرة, في حين منيت أيسلندا بخسارتها الثانية وبقيت ثالثة في المجموعة برصيد أربع نقاط.

وتلعب مصر، التي لم تخسر حتى الآن في البطولة, مباراة حاسمة مع السويد الأحد لتحديد صاحب المركز الأول, علما بأنها بحاجة إلى الفوز لتصدر المجموعة, في حين يكفي السويد التعادل للبقاء في المركز الأول.

وفازت تونس على سلوفينيا 28-23 والشوط الأول 13-10ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

وهو الفوز الثاني لتونس التي أنعشت امالها في بلوغ الدور الـ16 حيث عززت موقعها في المركز الرابع برصيد  أربع نقاط, وتبقى لها مباراة واحدة ضد السعودية الأحد, في حين تراجعت سلوفينيا إلى المركز الثالث برصيد أربع نقاط أيضا. يذكر أن المنتخبات الأربعة الأولى في كل مجموعة تتأهل إلى دور الـ16.

المصدر : الفرنسية