فرحة غروجان بإخراجه السويدي نورمان

أصبح الفرنسيان سيباستيان غروجان ومواطنه أرنو كليمان أول فرنسيين يبلغان الدور ربع النهائي منذ 18 عاما من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي, أولى البطولات الأربع الكبرى الاثنين في ملبورن.

وتغلب سيباستيان غروجان المصنف سادس عشر على السويدي ماغنوس نورمان الرابع بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة في حين أقصى كليمان البريطاني غريغ روسيدسكي بثلاث مجموعات نظيفة.

قاهر نورمان 

خروج نورمان
ففي آخر مباريات اليوم الثامن، قضى الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف سادس عشر على أحلام السويدي ماغنوس نورمان في الاستمرار بالمنافسة وهزمه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة وبواقع 7-6 (9-7) و6-3 وصفر-6 و6-4.

وحقق غروجان أفضل انتصار في مسيرته الاحترافية حتى الآن وبلغ الدور ربع النهائي للبطولة في نحو ثلاث ساعات.

 حسرة نورمان

وأهدى نورمان الفوز لغروجان الذي لم يسرقه بدوره, وذلك عندما تقدم الفرنسي
40-15 في الشوط الأخير من المجموعة الرابعة وصارت لديه فرصتان للفوز بالمباراة فأخفق في الأولى بارتكابه خطأ مزدوجا لتصبح النتيجة 40-30 ولم يستفد في المحاولة الأولى من الفرصة الثانية وبات بحاجة إلى إرسال نظيف لإنهاء اللقاء.

وأرسل غروجان وظن أنه حقق إرسالا نظيفا وتصافح اللاعبان بعد قفزة من الفرنسي تعبيرا عن فرحته, لكن عداد النقاط أشار إلى إصابة الشبكة ونزل الحكم البريطاني مايك موريسي عن كرسيه ليبعدهما ويشير اليهما بالنظر إلى الآلة واستئناف اللعب فرفض السويدي.

وصرح نورمان "لم يصب الشبكة ولا أستطيع أن أطلب احتساب النقطة لي, فهو لم ير ذلك ولا أنا أيضا. لو فزت بعد ذلك بالمباراة ساشعر بأني إنسان سيئ بعد خروجي من الملعب. أريد أن أعود إلى منزلي بشعور طيب ولهذا فقد أعطيته النقطة".

من جانبه قال غروجان "بالنسبة لي كان إرسالا نظيفا وليس إصابة للشبكة, وبالنسبة له كذلك. وهو تخلى لي عن هذه النقطة دون أن أطالبه بشيء فعبر بذلك بالفعل عن أنه من أنصار اللعب النظيف, لكن هذه الآلة ارتكبت عددا كبيرا من الأخطاء في المباراة".

وسيقابل غروجان في ربع النهائي الإسباني كارلوس مويا الذي هزم الألماني راينر شوتلر 7-6 (7-2) و6-3 و6-4.

كليمان قاهر روسيدسكي

خروج روسيدسكي
 أما أ
رنو كليمان المصنف خامس عشر- فتغلب على البريطاني غريغ روسيدسكي بثلاث مجموعات نظيفة 6 -3 و6-2 و7-5.

و
سيواجه كليمان في الدور ربع النهائي الروسي يفغيني كافلنيكوف المصنف خامسا والذي حقق فوزا سهلا على السويدي أندرياس فينسيغيرا 5-7 و 7-5 و6-1.

 وكان كليمان قد تغلب على كافلنيكوف في آخر مباراة جمعتهما في دورة سينسيناتي الأميركية في أغسطس/ آب الماضي بمجموعتين نظيفتين, لكن الروسي سبق أن فاز 
عليه مرتين.

خرجت موريسمو

فينوس تخرج موريسمو
وفي آخر مباريات السيدات فازت الأميركية فينوس وليامس المصنفة
ثالثة على الفرنسية إميلي موريسمو الثالثة عشرة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة 6-2 و3-6 و6-3 ولحقت بشقيقتها سيرينا والسويسرية مارتينا هينغيس والجنوب أفريقية أماندا كوتزر في الدور ربع النهائي. 

وستلعب فينوس في الدور المقبل مع الجنوب أفريقية أماندا كوتزر المصنفة عاشرة الفائزة بدورها على الأرجنتينية باولا سواريز 6-1 و6-4, في حين ستلتقي سيرينا مع هينغيس في مباراتين قويتين.

لم تواجه هينغيس أي صعوبة أثناء مبارياتها
فوز سهل لهينغيس
وكانت السويسرية مارتينغا هينغيس المصنفة أولى قد بلغت
الدور ربع النهائي بفوزها السهل على الإيطالية ريتا غراندي 6-صفر و6-3.

وتلتقي هينغيس في مباراتها المقبلة مع الأميركية سيرينا وليامس المصنفة سادسة التي تغلبت على التشيكية دايا بيدانوفا 6-2 و6-2 في أقوى اختبار لها حتى الآن في البطولة.

 سيرينا مستعدة

وعن لقائها مع هينغيس قالت سيرينا "أنا مستعدة لها (هينغيس) وإلا فإنني لن أقدر على فعل شيء أمامها, فاستعداداتي بدأت منذ وصولي إلى أستراليا".

وتابعت سيرينا بطلة فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 1999 والتي لم تتخط عتبة الدور الرابع في ملبورن, بأنها معتادة على الحرارة المرتفعة (نحو 50 درجة في ملبورن) "ألعب بشكل أفضل عندما تكون الحرارة مرتفعة لأنني كنت أعيش في كاليفورنيا وحاليا في فلوريدا, والطقس فيهما أشد حرارة من أستراليا".

وعن هينغيس قالت "شاهدتها تصعد كثيرا نحو الشبكة وأعجبت بما قدمته, فهي واثقة من قدراتها".

 سهم ناري في  ملاعب  التنس
لقطة اليوم 
اختارت الجزيرة نت لقطة تصور تدخل مسؤولي الأمن لإزالة سهم ناري كان قد أطلقه أحد المتفرجين أثناء لقاء الزوجي المكون من الروسية آنا كورنيكوفا والنمساوية باربارا شيت ضمن مسابقة الزوجي.

المصدر : وكالات