قاوم هويت حتى اللحظة الأخيرة

خرج الأسترالي ليتون هويت -المصنف السابع- من الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة في التنس الأرضي, أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى إثر خسارته أمام الإسباني كارلوس مويا بثلاثة مجموعات مقابل مجموعتين وبواقع 6-4 و1-6 و7-5 و2-6 و5-7 في مباراة ماراتونية استغرقت ثلاث ساعات و49 دقيقة واستمرت حتى بعد منتصف الليل بتوقيت أستراليا.
قضى مويا على أحلام هويت في إسعاد جماهير بلاده

عرض رائع لمويا
وقدم مويا -البالغ من العمر 24 عاما- مباراة رائعة وأخرج أفضل ما في جعبته أمام عزيمة وطموح هويت الذي كان يسعى إلى الذهاب بعيدا في البطولة التي تقام على أرضه وبين جمهوره. وقال مويا المصنف 42 عالميا "إنه لاعب رائع ولا يستسلم، واحتجت إلى إخراج أفضل ما عندي للتغلب عليه".

وكسب مويا -وصيف البطولة عام 1997 عندما خسر أمام الأميركي بيت سامبراس- 156 نقطة في المباراة مقابل 148 لهويت, ونجح في كسر إرسال الأخير سبع مرات مقابل أربع للأسترالي. ويلتقي مويا في الدور المقبل مع الألماني راينر شوتلر الفائز على الكندي دانيال نستور 6-4 و6-2 و7-5.

فرحة ماغنوس نورمان
تأهل صعب لنورمان وكافلينكوف
 عانى السويدي ماغنوس نورمان الرابع لتخطي عقبة الإسباني أليكس
كالاترافا بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة وبواقع 7-6 (7-2) و3-6 و7-6 (7-2) و6-3,

واستمر مسلسل المباريات الصعبة للروسي
كافلينكوف الخامس، لكنه هذه المرة فاز بأربع مجموعات على الأميركي كريس وودروف بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة 6-7 (3-7) و7-5 و6-2 و6-3.

وللمباراة الثالثة على التوالي يعاني كافلينكوف للفوز, ولكنه تمكن من حسم الموقف في أربع مجموعات في ساعتين و38 دقيقة.

كافلينكوف

 
ولم يبالغ كافلينكوف بانتقادات الأميركيين بيت سامبراس وأندري أغاسي له بعد مطالبته بزيادة الجوائز المالية لدورات التنس الأرضي أسوة ببعض الرياضات الأخرى وقال "لا أهتم برأيهما لكن هناك العديد من اللاعبين الذين يؤيدون ما قلته وخصوصا في فئة السيدات، ومنهم الأميركية ليندساي ديفنبورت وأنا أشكرها على ذلك".

وكان أغاسي قال "لا أحبذ فكرة شخص يعتبر أن مئات الآلاف من الدولارات ليست كافية", بينما قال سامبراس "أعتقد بأن جوائزنا المالية ممتازة, فنحن نمارس الرياضة وننال جوائز جيدة. أنا أشارك في الدورات من أجل إحراز ألقابها لكن كافلينكوف يلعب باستمرار ويشارك في دورة كل أسبوع وبالتالي تعلمون ماذا يريد".

فرحة السويدي فينسيغيرا

بقية نتائج الرجال
تغلب  السويدي أندرياس فينسيغيرا على الجنوب إفريقي وين فيريرا - المصنف العاشر- 6-صفر و3-6 و6-4 و6-3, والفرنسي أرنو كليمان على السويسري روجيه فيدرر 7-6 (7-5) و6-4 و6-4, والفرنسي سيباستيان غروجان المصنف السادس عشر على السويدي توماس يوهانسون 6-4 و6-1 و6-4, والألماني راينر شوتلر على الكندي دانيال نستور 6-4 و6-2 و7-5, والبريطاني غريغ روسيدسكي على الألماني لارس بوركسمولر 6-1 و6-2 و6-1.
 

هينغيس

هينغيس تواصل عروضها المميزة

 تأهلت السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة أولى إلى الدور الرابع, بفوزها على الفرنسية فيرجيني رازانو بمجموعتين مقابل لاشيء وبواقع 7-5 و6-1, في حين خرجت الفرنسية ماري بيرس السابعة وحاملة اللقب عام 1995 بخسارتها أمام الأرجنتينية باولا سواريز3-6 و1-6.

 وتأثر اللاعبون بالحرارة المرتفعة في ملبورن إذ بلغت 51 درجة مئوية مما حد من تحركاتهم حتى إن معظم مباريات السيدات انتهت بمجموعتين فقط.

 وواجهت هينغيس صعوبة للمرة الأولى لحسم إحدى المجموعات في مصلحتها لان رازانو, التي تشارك في ملبورن ببطاقة دعوة, كانت على وشك كسر إرسالها مرتين في المجموعة الاولى قبل أن تستعيد السويسرية توازنها وتفوز بها 7-5, ولم تصمد الفرنسية كثيرا في المجموعة الثانية إذ خسرتها بسهولة 1-6.

 فينوس وليامس 

فوز سهل لفينوس
حققت الأميركية فينوس وليامس الثالثة فوزا سهلا على التشيكية دنيزا شلادكوفا 6-4 و6-1 في طريقها إلى الدور الرابع.

وقالت وليامس "كان الحر شديدا ولم أكن أريد أن أبقى في الملعب طويلا". وتلتقي فينوس في الدور المقبل مع الفرنسية إميلي موريسمو الثالثة عشرة التي تغلبت على الكرواتية إيفا مايولي 6-4 و6-2.


موريسمو 
موريسمو تترقب مواجهة فينوس
وقالت موريسمو التي بلغت نهائي البطولة قبل عامين إنها تتطلع لمواجهة فينوس
بطلة ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز الأميركية وأوضحت "لقد أيقنت قليلا كيف يجب أن ألعب أمامها ولكن هذا سر وأعتقد أن المباراة ستكون مثيرة".

وتعود آخر مواجهة بينهما إلى الدور الثالث في بطولة ملبورن بالذات عام 1998 وفازت حينها الأميركية.

وعن المباراة قالت فينوس "مر وقت طويل منذ اللقاء الأخير بيننا. ستكون المباراة مهمة فهي (موريسمو) تفضل هذه الأرضية ولديها ضربات خلفية جيدة".

خروج بيرس
وارتكبت الفرنسية بيرس -المصنفة السابعة- 33 خطأ مباشرا مما كلفها الخروج من الدور الثالث
للبطولة أمام الأرجنتينية سواريز المصنفة 37 عالميا 3-6 و2-6 في 58 دقيقة فقط والتي ستلتقي مع الجنوب أفريقية أماندا كوتزر-المصنفة العاشرة- الفائزة على الألمانية مارلين وينغارتنر 6-2 و6-4 في مباراتها المقبلة.

فرحة بيدانوفا

بقية نتائج السيدات
خسرت الروسية إيلينا ديمنتييفا -المصنفة التاسعة- أمام التشيكية دايا بيدانوفا 6-2 و6-7 (5-7) و3-6.
ولم تجد الأميركية سيرينا وليامس السادسة صعوبة في الفوز على التايلاندية تامارين تاناسوغارن 6-1 و6-4.  

كما تغلبت الإيطالية ريتا غراندي على الأسترالية إيفي دومينيكوفيتش 6-3 و6-4.



 خرجت بيرس
لقطة اليوم
اختارت الجزيرة نت لقطة فريدة تظهر  حزن اللاعبة الفرنسية ماري بيرس على خروجها من البطولة 
على يد الأرجنتينية  باولا  سواريز المصنفة 37 عالميا، بعد أن ارتكبت بيرس  33 خطأ مباشرا في المباراة. 

المصدر : وكالات