اللاعبة السويسرية مارتينا هنغيس أكدت حضورها

سيكون بإمكان الجمهور العربي مشاهدة اللاعبة السويسرية مارتينا هينغيس مرتين، حيث أكد المنظمون في الدوحة ودبي مشاركتها في كل من دورة قطر الدولية للسيدات التي تستضيفها الدوحة من 12 إلى 18 فبراير/ شباط المقبل على ملعب مجمع خليفة الدولي للمرة الأولى، ودورة دبي الأولى للسيدات التي تستضيفها دبي من 19 إلى 24 فبراير/ شباط المقبل، وذلك عندما أعلنوا أسماء اللاعبات المشاركات في هاتين البطولتين.

الفردان يؤكد مشاركة هينغيس في الدوحة
ففي الدوحة أكد رئيس الاتحاد القطري للتنس الأرضي علي الفردان مشاركة
اللاعبة السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الأولى في العالم في دورة قطر الدولية للسيدات.

وقال الفردان "نجحت مساعينا في الأشهر الماضية بتأكيد رسمي من رابطة اللاعبات المحترفات على مشاركة هينغيس في بطولة قطر لعام 2001".

وأضاف "أن موافقة رابطة اللاعبات على ذلك تعد سابقة من نوعها لأنها لا تسمح بمشاركة المصنفة الأولى في العالم في بطولة من الفئة الثالثة، ولكنها اتخذت قرارها بناء على اتصالاتنا المتكررة فحصلنا على هذا الاستثناء تشجيعا لنا لإنجاح أول بطولة سيدات في منطقة الشرق الأوسط وتلبية لرغبة اللاعبة نفسها في المشاركة".

كورنيكوفا.. ينتظر الجمهور مشاركتها بشغف
مشاركة سانشيز وكورنيكوفا

وكان الفردان قد أعلن على هامش بطولة قطر المفتوحة للرجال من
1 إلى 7 الجاري أيضا مشاركة الأسبانية أرانتشا سانشيز والروسية آنا كورنيكوفا والعديد من اللاعبات المصنفات في مسابقة السيدات.

وستبلغ جوائز البطولة نحو 250 ألف دولار على أن ترتفع تدريجيا بدءا من عام 2002, وبلغت قيمة جوائز بطولة الرجال التي انطلقت عام 1992 مليون دولار.

سانشيز في دبي أيضا
وفي دبي أعلن المدير الإداري لسوق دبي الحرة كولم ماكلوغلين الجهة الراعية لدورة دبي الدولية الأولى للسيدات في التنس الأرضي, ولائحة اللاعبات المشاركات في الدورة ومن بينهن أربعة من أفضل عشر لاعبات في العالم وفي مقدمتهن السويسرية مارتينا هنغيس المصنفة الأولى.

سانشيز أكدت مشاركتها

وتضمنت قائمة اللاعبات المشاركات في الدورة التي يبلغ مجموع جوائزها 565 ألف دولار, أسماء الفرنسيات ماري بيرس وناتالي توزيا وساندرين تستود وساره بيتكوفسكي والإسبانية أرانتشا سانشيز والألمانية أنكه هوبر والنمساوية باربارا شيت والتايلندية تامارين تاناسوغارن والسلوفاكية هنرييتا ناغيوفا والجنوب أفريقية جوانيت كروغر والسويدية آزا كارلسون والكرواتية إيفا مايولي.

يذكر أن دورة دبي للرجال ستقام في الأسبوع التالي لدورة السيدات وتبلغ جوائزها مليون دولار ويشارك فيها الروسي مارات سافين بطل فلاشينغ ميدوز, ومواطنه يفغيني كافلنيكوف حامل ذهبية أولمبياد سيدني, والألماني نيكولاس كيفر حامل اللقب, والسويدي ماغنوس نورمان.

المصدر : وكالات