هويت وهينغيس يحرزان لقب بطولة سيدني
آخر تحديث: 2001/1/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/19 هـ

هويت وهينغيس يحرزان لقب بطولة سيدني

هويت يرفع كأس البطولة
أحرز الأسترالي ليتون هويت لقب بطل دورة سيدني الأسترالية الدولية للتنس الأرضي بفوزه على السويدي ماغنوس نورمان بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة  بنتيجة 6-4 و6-1 في المباراة النهائية السبت.

وثأر هويت بالتالي لخسارته أمام نورمان في الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي وذلك بعد أن حقق هويت 13 فوزا متتاليا في تلك الفترة, كما أنه حافظ على اللقب الذي أحرزه العام الماضي وبات ثالث لاعب يحرز اللقب مرتين بعد الأميركي بيت سامبراس عامي 1993 و94, ومواطنه تود مارتن 1996 و99.

هينغيس ترفع كأس البطولة 

هينغيس بطلة السيدات
وفي فئة السيدات, توجت السويسرية مارتينا هينغيس بطلة بتغلبها على منافستها
الأميركية ليندساي ديفنبورت بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة و بواقع 6-3
و6-4 و7-5.

وأثبتت هينغيس أنها في كامل لياقتها البدنية خصوصا بعد أن تفوقت على الأميركية سيرينا وليامس في الدور ربع النهائي مؤكدة أنها مرشحة فوق العادة لإحراز بطولة أستراليا التي تنطلق بعد يومين.

وأفلت من ديفنبورت فوز كان في متناولها لأنها تقدمت 3-1 في المجموعة الثالثة الحاسمة, بيد أن هينغيس سيطرت على مجريات اللعب ونجحت في معادلة النتيجة قبل أن تحسم المباراة في مصلحتها.

 حقق أندريه أغاسي أول ألقابه لهذا العالم
أغاسي يتوج بطلا لدورة كويونغ

وضمن دورة كويونغ الاستعراضية الدولية للتنس الأرضي، أحرز الأميركي أندريه أغاسي لقب بطل بفوزه على الروسي يفغيني كافلنيكوف بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-3 و3-6 و6-3 في ساعة و15 دقيقة السبت في ملبورن.

وبعد أن تبادل كل من اللاعبين الفوز بالمجموعتين بالأولى والثانية, تقدم الأميركي في المجموعة الثالثة الحاسمة 3-1 عندما كسر إرسال منافسه في الشوط الرابع, ورد كافلنيكوف التحية ليقلص الفارق إلى 2-3.

 وخسر كافلنيكوف إرساله في الشوط الثامن ليتقدم أغاسي 5-3 ثم يفوز في المباراة.

 يذكر أن أغاسي سيدافع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق بعد غد الاثنين علما بأنه تفوق على كافلنيكوف بالذات في المباراة النهائية العام الماضي في أربع مجموعات.

المصدر : وكالات