ثلاثية لمانشستر يونايتد في مرمى برادفورد
آخر تحديث: 2001/1/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/19 هـ

ثلاثية لمانشستر يونايتد في مرمى برادفورد

تغلب مانشستر يونايتد خارج أرضه على برادفورد سيتي
3-صفر, وسقوط منافسه المباشر والرئيسي على اللقب أرسنال في فخ التعادل مع تشلسي 1-1 ضمن مباريات  الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم, فابتعد بفارق 13 نقطة عنه علما بأن أرسنال قد تراجع إلى المركز الثالث, وحل مكانه سندرلاند الذي تغلب على وست هام 2-صفر خارج أرضه.
ويملك مانشستر 53 نقطة مقابل 42 لسندرلاند و40 لأرسنال.

شرينغهام مفتاح الفوز لمامشستر
فعلى ملعب "فاليه باريد" صمد برادفورد 72 دقيقة أمام مانشستر يونايتد الساعي إلى إحراز لقبه السابع في المواسم التسعة الأخيرة قبل أن يهز المخضرم تيدي شيرينغهام الشباك مفتتحا التسجيل مستغلا خطأ لحارس مرمى مانشستر السابق غاري وولش رافعا رصيده إلى 17 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات.

ولم تمض ثلاث دقائق حتى أضاف راين غيغز هدفا رائعا, قبل أن يختتم الصاعد لوك شادويك التسجيل قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

سقوط أرسنال أمام تشيلسي
وعلى ملعب "هايبري" افتتح أرسنال التسجيل مبكرا بعد مرور دقيقتين عبر مهاجمه الفرنسي روبير بيريس الذي تلاعب بدفاع تشلسي كما شاء وسدد كرة ذكية في الزاوية البعيدة للحارس الإيطالي غوتيتشيني.

وأضاع أرسنال فرصا عدة للتسجيل عن طريق الفرنسي تييري هنري والسويدي فرديريك ليوندبرغ في الشوط الأول.

ودخل تشلسي الذي لم يفز خارج ملعبه منذ 11 شهرا الشوط الثاني بقوة وضغط على مرمى أرسنال وكاد غوديونسن يحرز هدف التعادل عندما توغل داخل المنطقة قبل أن يتدخل المدافع البرازيلي سيلفينيو في اللحظة الأخيرة منقذا الموقف.

واحتسب الحكم ركلة ركنية رفعها دينيس وايز فاخطأ سيمان في الخروج من مرماه ليتابعها جون تيري داخل المرمى مدركا التعادل في الدقيقة الـ62. وسيطر تشلسي على مجريات اللعب ونجح في الوصول إلى مرمى أرسنال مرات عدة وكاد الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك يسجل هدف التقدم لتشلسي عندما راوغ سيمان لكن الكرة سبقته. ثم مرر الإيطالي جانفرانكو زولا كرة أمامية رائعة باتجاه هاسلبانك فسددها قوية مرت من تحت سيمان قبل أن يتدارك الأخير الأمر قبل أن تجتاز خط المرمى.

نتائج بقية المباريات
سقط وست هام أمام ضيفه سندرلاند بهدفين، كما سقط إستون فيلا سقوطا كبيرا أمام ليفربول صفر-3 وحقق نيوكاسل يونايتد فوزا عريضا على ضيفه كوفنتري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وحافظ ميدلسبره على سجله خاليا من الهزائم في سبع مباريات منذ أن تسلم تدريبه تيري فينابلز بفوزه على دربي كاونتي أربعة أهداف نظيفة، واستعاد ليدز نغمة الفوز بتغلبه خارج أرضه على مانشستر سيتي بأربعة أهداف، وفشل توتنهام في تحقيق أول فوز خارج أرضه هذا الموسم فتعادل مع إيفرتون سلبا، وانتهت مباراة ساوثمبتون وتشارلتون بالتعادل السلبي أيضا.

ترتيب فرق الصدارة:

 الفريق

النقاط

 مانشستر يونايتد

53

 سندرلاند

42

 أرسنال

40

 ليفربول

39

 إيبسويتش

37

المصدر : وكالات